استثمار

رئيس هيئة الاستثمار: نسعى لزيادة التبادل التجاري بين مصر والعراق

 :المال ـ خاص كشف حسن فهمي، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالعلاقات، عن سعى الهيئة العامة للاستثمار إلى تنشيط العلاقات الثنائية ومعدلات الاستثمار وحجم التبادل التجارى بين مصر والعراق.  وأشار إلى أن الهيئة حرصت على تفعيل مذكرة التفاهم التى…

شارك الخبر مع أصدقائك

 :المال ـ خاص
كشف حسن فهمي، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالعلاقات، عن سعى الهيئة العامة للاستثمار إلى تنشيط العلاقات الثنائية ومعدلات الاستثمار وحجم التبادل التجارى بين مصر والعراق.

 وأشار إلى أن الهيئة حرصت على تفعيل مذكرة التفاهم التى تم توقيعها فى شهر مايو الماضى، بين الهيئة الوطنية العراقية للاستثمار، والهئية المصرية، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية المشتركة، بما يشمل تنمية التعاون المتبادل فى مجال الأعمال بين البلدين، وتبادل المعلومات اللازمة حول أنشطة الترويج للاستثمار والخدمات المقدمة للمستثمرين، وكذا تبادل البيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية وبتدفقات الاستثمار البينية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها الهيئة العامة للاستثمار أمس الأربعاء، بمناسبة انتهاء فعاليات البرنامج التدريبى الأول للكوادر العراقية بمصر، والبالغ عددهم 40 متدرب من بين العاملين بالهيئة الوطنية العراقية للاستثمار وهيئات الاستثمار التابعة فى المحافظات العراقية المختلفة.

وأشار فهمى إلى أن هيئة الاستثمار قامت وفقاً للمذكرة بإعداد خطة لدورات تدريبية متكاملة فى هيئة الاستثمار بمصر، لعدد 480 فرد من العاملين بالهيئة الوطنية العراقية للاستثمار، وذلك خلال العام الجارى 2014، بواقع 40 متدرب شهرياً لمدة 12 شهر، على غرار البرامج التدريبية التى تم تنفيذها خلال عام 2010 لعدد 488 فرد من الكوادر العراقية.

وأكد حسن فهمى على ضرورة استمرار وتوطيد تواصل المتدربين العراقيين مع المسئولين بهيئة الاستثمار المصرية، من أجل تحقيق الهدف الذى تم إعداد البرامج التدريبية من أجله، وهو الإسهام فى نقل الخبرات اللازمة للكوادر العراقية، بمجال خدمة المستثمرين والترويج للفرص الاستثمارية بمختلف المدن والمحافظات العراقية.

وأوضح رئيس هيئة الاستثمار لنتائج الزيارات التي قام بها عدد من المسئولين المصريين إلى العراق، منذ عام 2009 وحتى الآن، والتى كان من بين نتائجها إعادة فتح القنصليات المصرية ومكاتب التمثيل التجارى فى كلِ من بغداد وإربيل، وكذا عودة الرحلات الجوية لشركة مصر للطيران من وإلى العراق بعد فترة من التوقف، ليصل معدل الرحلات حالياً إلى سبع رحلات أسبوعياً.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »