Loading...

رئيس هيئة الاستثمار: المشروعات القومية ليست رفاهية

Loading...

سمر السيد: قال محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن التوجه الحكومى الحالى لإنشاء المشروعات القومية العملاقة ليست رفاهية، فى ظل الكثير من التحديات والصعوبات القائمة، وارتفاع أعداد السكان، والحاجة لإنشاء الكثير من المشروعات الخاصة بقطاعى الطاقة والنقل. وأضاف خلال المؤتمر الذى

رئيس هيئة الاستثمار: المشروعات القومية ليست رفاهية
جريدة المال

المال - خاص

2:04 م, الخميس, 9 فبراير 17


سمر السيد:

قال محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن التوجه الحكومى الحالى لإنشاء المشروعات القومية العملاقة ليست رفاهية، فى ظل الكثير من التحديات والصعوبات القائمة، وارتفاع أعداد السكان، والحاجة لإنشاء الكثير من المشروعات الخاصة بقطاعى الطاقة والنقل.


وأضاف خلال المؤتمر الذى نظمته السفارة الهندية بالقاهرة اليوم، بمناسبة زيارة وفد اتحاد الصناعة الهندى لمصر، أن المشروعات العملاقة أصبحت الوريد والشريان الأساسى لعملية التنمية الاقتصادية، ولذا تم عمل إصلاحات اقتصادية ضمن برنامج كامل يشمل تعويم الجنيه.


وأوضح أن مصر مرت بالكثير من التحديات الصعبة فى الثلاث سنوات الماضية، ولذا ستعود الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذ حالياً على المناخ الاستثمارى، وبيئة الأعمال بطريقة ايجابية.


وأضاف : تم عمل إصلاح تشريعى وهيكلى وإدارى، مؤكداً أن هناك العديد من المؤشرات الايجايية لتحسن الأوضاع، إذ ارتفع حجم الاستثمارات المتدفقة خلال العام الماضى من 6 إلى 8 مليارات دولار .


وأشار إلى أنه تم تأسيس 100 شركة فى يناير الماضى، وهناك مؤشرات أخرى ايجابية على صعيد تخصيص الأراضى.


ولفت إلى أن الخطة الإصلاحية ستعود بالنفع ولمساعدة المستثمرين، وتتم مناقشات دورية مع رجال الأعمال، للعمل على حل مشكلاتهم، كاللقاء الأخير الذى تم مع وفد هندى بالسفارة منذ أسابيع.


وأضاف أن قانون الاستثمار الجديد يضع بنود لمحاربة البيروقراطية، وحوافز لزيادة الصادرات، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والهند .






جريدة المال

المال - خاص

2:04 م, الخميس, 9 فبراير 17