غير مصنف

رئيس مصنع 200 الحربى: لدينا القدرة على تصنيع أى كمية من الفصول المتنقلة

لمواجهة التكدس بالمدارس.. والانتهاء من تركيب 80 بالقاهرة الكبرى والشرقية

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهى مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربى) من تركيب 80 فصلا تعليميا متنقلا بمحافظات القاهرة الكبرى والشرقية، لمساعدة وزارة التربية والتعليم فى توفير فصول ضمن جهودها للقضاء على ظاهرة التكدس فى المدارس.

وأكد المهندس رفيق رزق، رئيس مجلس إدارة المصنع – فى تصريحات لـ«المال»- أن لديه الإمكانيات والقدرة الكاملة لتصنيع أى عدد فصول يطلب بهدف تلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم من أجل حل أزمة التكدس داخل الفصول.

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن كثافات الفصول وعجز المعلمين مشكلات موروثة، والوزارة تعانى من عجز يصل إلى 250 ألف فصل بتكلفة بناء تصل إلى 120 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  صادرات العراق من النفط تسجل 7.6 مليار دولار خلال أكتوبر

وأضاف الوزير – فى تصريحات تليفزيونية- أن أزمة التكدس التى تشهدها الفصول الدراسية كل عام ناجمة عن انضمام نحو 800 ألف طفل سنويا للمنظومة التعليمية.

وأوضح «رزق» أن تلك الفصول جاهزة ومطابقة تماما لكل الاشتراطات والمتطلبات التى تحتاجها العملية التعليمية، لافتًا إلى جاهزية مصنعه للتعاون مع أى جهة ترغب فى إنتاج تلك الفصول لصالحها، مؤكدا أنها مزودة بكل وسائل الراحة سواء للطلاب أو المعلمين، إلى جانب أنها مصنوعة من مواد صلبة تتحمل عوامل التعرية والجو ودرجات الحرارة المرتفعة .

اقرأ أيضا  صادرات العراق من النفط تسجل 7.6 مليار دولار خلال أكتوبر

وتابع إنه يمكن للفصل المتنقل الجديد أن يسمح بتركيب تكييف بأحمال مختلفة يناسب نموذج الفصل، كما يسمح بتركيب مراوح سقفية وحائطية، وهو مزود بأنظمة إضاءة «ليد» تلائم المنظومة التعليمية وموفرة للطاقة فى الوقت ذاته.

وأكد أن وزارة الإنتاج الحربى راعت فى تصميم الفصول الجديدة أن تكون بألوان مبهجة تشجع الطالب على حب المكان ولا تشعره بأنه فى مكان مختلف للمنظومة التعليمية، وزودتها بشاشة «سمارت» حتى يستطيع المعلم التدريس للطلاب بأحدث التقنيات التكنولوجية الممكنة، فضلاً عن أنظمة الإضاءة التى تتيح الرؤية الجيدة لكل من الطالب والمعلم، وأضاف أنها تمثل حلاً سريعاً لتوفير فصول لخدمة المناطق النائية أو ذات الكثافة الطلابية الكبيرة.

اقرأ أيضا  صادرات العراق من النفط تسجل 7.6 مليار دولار خلال أكتوبر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »