اقتصاد وأسواق

رئيس مصلحة الضرائب يلتقي أعضاء تجارة الإسكندرية.. السبت

معتز محمود :   يجتمع صباح السبت القادم ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ، مع مجلس إدارة الغرفة التجارية ورؤساء الشعب المختلفة بها،  لمناقشة المشكلات التى تواجه منتسبى الغرفة والتى بدأت تظهر مؤخرا مع تقديم الاقرارات الضريبية .    …

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود :
 
يجتمع صباح السبت القادم ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب ، مع مجلس إدارة الغرفة التجارية ورؤساء الشعب المختلفة بها،  لمناقشة المشكلات التى تواجه منتسبى الغرفة والتى بدأت تظهر مؤخرا مع تقديم الاقرارات الضريبية .
 
 
 ممدوح عمر

ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع زخما مع  تصاعد  رفض التجار  للتعديلات الأخيرة التى أضيفت خلال ديسمبر الماضى على الضرائب العامة والمبيعات ، ومع تصاعد مشكلات المحاسبة الضريبية ، التى بدأت تظهر مؤخرا مع تقديم الإقرارات الضريبية لهذا العام ، واقتراب نهاية المدة المحددة لتقديم الإقرارات خلال نهاية مارس الجاري .
 
وجدير بالذكر أن غرفة تجارة الإسكندرية  كانت قد حذرت منذ قرابة أسبوعين من عواقب المضى قدما فى استمرار تطبيق القرار الوزارى رقم 54 لسنة 2012 ، والذى تم بموجبه إلغاء الاتفاقيات المبرمة سابقا للغرفة ومصلحة الضرائب لمحاسبة الشعب المختلفة وفقا لرقم مجمل الربح لكل شعبة على حدة  بنسب مختلفة .
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ، الذى دعت إليه الغرفة والذي عقد برئاسة أحمد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الغرفة وبحضور كل رؤساء الشعب والذى أكد فيه   الوكيل   أن استمرار الدولة ممثلة فى مصلحة الضرائب ، في زيادة الأعباء على القطاع الرسمى ستجبره على التوقف أو الخروج من الإطار القانونى ، مطالبا بضرورة منح التسهيلات والامتيازات للاقتصاد غير الرسمى أو الموازى للانضمام إلى المنظومة الرسمية ، بما يمكن الدولة من تعظيم عائداتها دون تحميل نفس الممولين المسجلين لديها بأعباء جديدة .

وأشار إلى أنه قد طالب بمنح حوافز تشجيعية للقطاع غير الرسمى ، خلال اللقاء الذى جمعه بوزير المالية فى مكتب الأخير  ، لافتا إلى أن العاملين فى القطاع غير الرسمى يحققون مكاسب تزيد بأضعاف عن العاملين فى الاقتصاد الرسمى  .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »