رئيس مشروعات النواب : قرارات السيسي تاريخية وتصب في مصلحة المواطن

وأكد انها تأتي للتخفيف من الأعباء على الطبقات محدودي الدخل

رئيس مشروعات النواب : قرارات السيسي تاريخية وتصب في مصلحة المواطن
ياسمين فواز

ياسمين فواز

10:26 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

أشاد النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب ، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا أن تلك القرارات تاريخية وتصب في مصلحة المواطن ومحدودي الدخل وخاصة فيما يتعلق برفع الحد للأجور لـ2700 جنيه والتي تهم ملايين من الموظفين، وأسرهم وكذلك إقرار علاوتين بتكلفة 8 مليارات جنيه.

قائلاً: إن ذلك يأتي للتخفيف من الأعباء علي الطبقات محدودي الدخل.

وأكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن تلك القرارات هي جني ثمار الإصلاحات الإقتصادية التي نفذتها الدولة المصرية في نوفمبر 2016، وتحمل الشعب تبعات تلك الإصلاحات ،وهو ما جعل اقتصادنا قوي وتحمل تبعات أزمة كورونا بنجاح وحقق معدل نمو بالإيجاب.

وأكد رئيس مشروعات النواب أن قرار الرئيس السيسي بتعيين 30 ألف سنويا علي مدار 5سنوات يأتي لتطوير منظومة التعليم التي تعاني من عجز في المعلمين وفي ظل سياسة الدولة لتطوير منظومة التعليم لتواكب معطيات العصر مؤكداً أن أن المعلم هو أهم عنصر في المنظومة التعليمية.

وثمن “رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب قرار رفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز لدعم شباب الأطباء

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه وزارة المالية إلي الآتي:

. رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

. إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

. زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

. إجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

. اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

. تخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

. ضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز.