اقتصاد وأسواق

رئيس «مستثمرى بلبيس»: خطة لإنشاء 17 منطقة صناعية صغيرة بمحافظة الشرقية

بكل مراكز محافظة الشرقية من أجل القضاء نهائيا على أزمة البطالة بالمحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعتزم جمعية مستثمرى بلبيس الصناعية برئاسة المهندس عبد الله الغزالى، إعداد مخطط فنى لإنشاء 17 منطقة صناعية صغيرة بكل مراكز محافظة الشرقية، من أجل القضاء نهائيا على أزمة البطالة بالمحافظة.

وأوضح عبد الله الغزالى، فى تصريحات صحفية ، اليوم الأربعاء أن محافظة الشرقية بها 17 مركزا بإجمالى 17 مدينة صناعية صغيرة على مساحة 10 آلاف متر للمنطقة وتستوعب نحو 100 مشروع صغير يعمل بها بمتوسط 5000 فرصة عملة حقيقية للشباب والسيدات فى جميع الصناعات والمهن الحرفية والتكميلية للصناعات الكبيرة.

اقرأ أيضا  بريطانيا تعلن عن منحة شهرية 2100 جنيه إسترليني لقطاع الترفيه بسبب «كورونا»

وكشف الغزالى باعتباره عضو مجلس حكماء محافظة الشرقية، أن المحافظة تحتوى على طاقة بشرية تمتلك إمكانيات فنية متخصصة فى مجالات مختلفة يجب على الحكومة احتواءها فى إطار خطة الدولة للتحول إلى الاقتصاد الإنتاجى وتهيئة المناخ لتلك الخبرات، مشيرا إلى أن أهالى الشرقية يمتلكون خبرات عدة فى مجالات الزراعة وتربية الخيول العربية الأصيلة وصناعة الزيوت والأخشاب وأوراق البردى وإنتاج وتغليف الحاصلات الزراعية.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 22 أكتوبر 2020 فى مصر

كما أكد عبد الله الغزالى أن المناطق الصناعية الصغيرة المقننة ستقضى على الاقتصاد العشوائى وستكون نقطة لتجميع الصناعات المماثلة وفقا لخبرات كل قرى مراكز الشرقية، لافتا إلى أن إنشاء هذه المناطق لن تعتمد على أية تكاليف إضافية تتحملها الدولة، فأغلب المناطق فى المراكز كاملة المرافق وأغلب المشروعات هى صناعات خفيفة ويدوية وتكميلية.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 24 ـ 10 ـ 2020 فى مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »