رئيس مدينة بدر: انتهاء 94% من المرحلة الأولى لسكن موظفي العاصمة الإدارية

تفقد أعمال الإسكان والتشطيبات الداخلية الأخيرة للوحدات

رئيس مدينة بدر: انتهاء 94% من المرحلة الأولى لسكن موظفي العاصمة الإدارية
أحمد صبحي

أحمد صبحي

11:54 ص, الثلاثاء, 9 مارس 21

قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز  تنمية مدينة بدر ، بالمرور على مشروع وحدات سكن العاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي 9024 وحدة سكنية  (376 عمارة) بالمرحلة الأولى.

ورافقه مسؤولو الجهاز والمشروع والشركات المنفذة، حيث تفقد أعمال الإسكان والتشطيبات الداخلية الأخيرة للوحدات الجاري تنفيذها، وأعمال طبقة الأسفلت التي تتم بالمشروع وتنسيق الموقع.

وأوضح المهندس عمار مندور، أن النسبة الإجمالية لتنفيذ الوحدات بلغت نحو 94%،  كما وصلت نسبة تنفيذ أعمال المرافق من المياه والصرف إلى 98 %، وأعمال الكهرباء إلى 83% وأعمال الطرق والاتصالات إلى 84%.

وأضاف: “بينما وصلت أعمال الغاز الطبيعي إلى 85%”، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في تسليم الوحدات خلال العام الحالي.

وأشاد المهندس عمار مندور، خلال جولته بالمشروع في مدينة بدر بجودة التشطيبات وسرعة تنفيذ المشروع، مشدداً على  الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية (الإسكان – المرافق – الطرق –  تنسيق الموقع)، للانتهاء من تنفيذ المشروع بالشكل الذي يليق به بكفاءة وجودة عالية.​

تم إنشاء مدينة بدر الجديدة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 235 لسنة 1982 بمساحة 2971,34 فدان وتم تعديل مساحة المدينة طبقاً لعدة قرارات حتى أصبحت بمساحة 18545,43 فدان طبقاً للقرار الجمهوري رقم 87 لسنة 2009.

وتقع المدينة على طريق القاهرة / السويس على بعد 47 كم من القاهرة.

ترتفع المدينة عن سطح البحر بحوالي 230 متر مما يؤدى لانخفاض درجة الحرارة 4 درجات عن المعدلات العادية.