سيـــاســة

رئيس محكمة أمن الدولة السابق : الحرس الجامعي ضرورة

ايمان عوف: شدد المحامي الدولي ، المستشار عمرو عبد الرازق ، رئيس محكمة أمن الدولة السابق ، على ضرورة التمسك بتطبيق القوانين الخاصة بشأن الحرس الجامعي ،مؤكداً على أنه لا تهاون فيما يتعلق بأمن طلاب العلم لأن الجامعات هي منبر…

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان عوف:

شدد المحامي الدولي ، المستشار عمرو عبد الرازق ، رئيس محكمة أمن الدولة السابق ، على ضرورة التمسك بتطبيق القوانين الخاصة بشأن الحرس الجامعي ،مؤكداً على أنه لا تهاون فيما يتعلق بأمن طلاب العلم لأن الجامعات هي منبر للعلم والدراسة وليس مكان للمظاهرات والاحتجاجات والوقفات.

وأعرب عبد الرازق، عن تأييده لتصريحات وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم والتي تفيد بأن “الداخلية لن تلجأ لأي تدخل أمني في الجامعات إلا لحماية الطلاب وصد ما يعكر صفو العملية التعليمية ومن منطلق وطنى خالص يحرص على مستقبل جميع الطلاب” ، مشيراً  إلي أن الحرس الجامعي موجود فقط لحماية المنشآت والطلبه والطالبات والعاملين في الجامعات وتوفير مناخ مناسب للدراسة.

ودعا رئيس محكمة امن الدولة السابق ، جميع العاملين في المنظمة التعليمية إلى ضرورة إقامة ندوات و حلقات للنقاش ،للاستماع إلى كل الطلاب وتصحيح وجهه نظرهم وتدمير جميع الأفكار المسمومة التي حاولت الجماعة الإرهابية زرعها في عقول الطلاب .

وكانت محكمة عابدين للأمور المستعجلة قد قضت بمنع التظاهر داخل الجامعات دون الحصول على موافقة رئيس الجامعة، بموجب الدعوة المقدمة من المحامي الدولي المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة امن الدولة السابق في منتصف ديسمبر الماضي.

وطالبت الدعوى المحكمة بسرعة البت في منع التظاهر داخل حرم الجامعات بدون إذن رئيس الجامعة المسبق.

وأوضح أنه لابد من وجود قانون ينظم التظاهر داخل الجامعات ويحدد معايير وضوابط واماكن التظاهر داخل الجامعة ويحدد أيضاً معايير التعامل مع الخارجين عن القانون، وأن الوضع الحالي الذي تترك فيه الجامعة بلا ضابط أو رابط كارثي ويدمر الجامعة والعملية التعليمية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »