رئيس مجموعة العمارة والتخطيط: مصر تحقق خطوات كبيرة فى تطبيق العمارة الرقمية

المال - خاص أكد المهندس أحمد علام، مدير مجموعة العمارة والتخطيط APG (مصر)، أن المجموعة تستثمر في التنمية البشرية. وأشار إلى أن المجموعة تهدف لإعداد جيل جديد من المهندسين والمعماريين يعملون بفكر يجمع بين الالتزام الاخلاقي المهني والاستدامة والتوافق مع المعايير البيئية، منوهًا بضرورة تبني هذا الاتج

رئيس مجموعة العمارة والتخطيط: مصر تحقق خطوات كبيرة فى تطبيق العمارة الرقمية
جريدة المال

المال - خاص

3:41 م, الأحد, 26 فبراير 17


المال – خاص

أكد المهندس أحمد علام، مدير مجموعة العمارة والتخطيط APG (مصر)، أن المجموعة تستثمر في التنمية البشرية.

وأشار إلى أن المجموعة تهدف لإعداد جيل جديد من المهندسين والمعماريين يعملون بفكر يجمع بين الالتزام الاخلاقي المهني والاستدامة والتوافق مع المعايير البيئية، منوهًا بضرورة تبني هذا الاتجاه لما له من مردود إيجابي على التنمية العمرانية وعلى التأثير الإيجابي مجتمعيًا.

وقال علام إن هناك معايير أخلاقية وتطبيقية تعتبر دستورًا ملزمًا لكل المنتمين إلى مجموعة العمارة والتخطيط وهى الأساس المهني والعلمي التي نقوم بغرسها في الشباب ويتوارثها الأجيال في واحدة من أكبر مدارس العمارة والهندسة والتي أسسها الراحل المهندس سمير ربيع رائد الهندسة المعمارية في مصر والعالم العربي.

وأشار مدير مجموعة العمارة والتخطيط إلى أنه من بين أهم أهداف المجموعة الاستثمار في التنمية البشرية من خلال التدريب والتأهيل العلمى والاكاديمى والميدانى سواء عن طريق الدورات التدريبية أو عن طريق البرامج الحديثة لمواكبة التطور الرقمى في العمارة وتطبيق الاساليب المبتكرة.

وأكد أن المجموعة تتبني فكر العمارة الرقمية استنادًا إلى دعوة أطلقها الدكتو محمد عبد العال، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والتي تبنتها مجموعة العمارة وطبقتها إيمانا بأهمية تطبيق الأساليب المبتكرة في مجال العمارة وترسيخا لمبادئ السعي وراء الإبداع والابتكار في فنون العمارة والتي تبناها المهندس سمير ربيع ورفاقه والتي غيرت من مفهوم العمارة والتخطيط وفى البناء الحديث في مصر والمنطقة.

وقال علام: “بالفعل نطبق مبادئ العمارة المستدامة والتي تعتمد على الطاقة النظيفة والجديدة مثل الطاقة الشمسية بدلا من استهلاك الطاقة التقليدية من محروقات ومواد بترولية بالإضافة إلى الاتجاه لتوليد الطاقة عن طريق إعادة تدوير مخلفات البناء وتطبيق نظرية الاستفادة القصوى والمتكاملة من الموقع وظروفه المحيطة به”.

جريدة المال

المال - خاص

3:41 م, الأحد, 26 فبراير 17