ثقافة وفنون

رئيس مجلس النواب : نقدر دور الفن علي مر التاريخ

عقب وصف احد النواب للفنانين بأنهم مفسدون في الأرض

شارك الخبر مع أصدقائك

اكد المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، تقديره للدور الذي يقوم به الفن في مصر على مر التاريخ ، مضيفا انه يؤدي رسالة سامية و يمثل القوة الناعمة و الداعمة لمصر في المراحل التي مرت بها مصر على مر العصور.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الاربعاء .

وعرض رئيس مجلس النواب، رسالة من نقيب المهن التمثيلية اشرف ذكي و التي قال فيها :” في الوقت الذي تحتفي فيه مصر بمجلس النواب بدورته الجديدة ، ونهنئ المجلس ودور القوى الناعمة في مواجهة الأفكار الهدامة يخرج النائب رياض عبد الستار و يقول نصا : ” مش معقول يسقط شهداء و نترك فنانين يسعون في الأرض فسادا”.

اقرأ أيضا  شذى تعود بعد غياب بأغنية «مقلوبة حياتي»

و قال ذكي ، في رسالته: ” النائب لا يقدر دور الفنون في تاريخ الأمم و في عهد الفراعنة .. اوزوريس كان يغزو العالم بفنون مصر، والمسرح مدرسة الفنون و منبع القيم التي قامت عليه الحضارة الاغريقية و دور الفنون في المقاومة و رفع الروح المعنوية”.

وتابع ذكي في رسالته: “لم يتابع النائب ما قام به الفنانين في بئر العبد و غيرها من المواقف ودور الفنون في دعم الدولة وفق رؤية مصر 2030 “.

اقرأ أيضا  «ألف إحساس» و«ولا في الأحلام».. أغنيات مصرية جديدة بأصوات راغب وجسار

وأضاف : “ما حدث إهانة للفن المصري و الفنانين عبر التاريخ و يمثل طمسا للدور الوطني الذي قام به رواد الابداع .. نقدم تهانينا لسيادتكم ونتمنى بحث ما ورد و اتخاذ ما يلزم”.

يشار إلي تقدم النائب رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب، باعتذار مكتوب أمس، بخط اليد عما بدر منه في الجلسة العامة، أمس الأحد، من إساءة للفنانين خلال مناقشة قانون ضحايا العمليات الأمنية والإرهابية.

وقال النائب في رسالته المكتوبة: “نحمل للفنانين التقدير والاحترام.. الفنانين الذين يقدمون الفن الهادف الذي يؤثر إيجابيا في سلوكيات المجتمع المصري، ونعلم أن هناك فنانين محترمين يمثلون القوى الناعمة لمصر وننتظر المزيد من أعمال الفن الهادف لرقي ونهوض المجتمع.. مع جزيل الشكر والتقدير”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »