استثمار

رئيس مجلس النواب الصربى يزور مصر 23 يونيو

أعلن السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد فى وقت سابق، أن أول رحلة مباشرة بين القاهرة وبلجراد تم تدشينها فى الأسبوع الأول من شهر يونيو، مشيراً إلى أن القاهرة ستصبح المحطة الأفريقية الوحيدة التى تصل إليها الشركات الصربية

شارك الخبر مع أصدقائك

للقاء نظيره د.على عبدالعال
رحلتان أسبوعياً على خط طيران القاهرة بلجراد منذ افتتاحه أوائل الشهر

يزور رئيس مجلس النواب الصربى مصر فى 23 و24 يونيو الحالى، ومن المقرر أن يلتقى خلال زيارته مع نظيره المصرى، د.على عبد العال، وفق ما صرح به بوجان إستامينكوفيك، مستشار وزيــر الشئون التجارية لدى السفارة الصربية بمصر الذى أكد أن الزيارة كان مقرراً لها أن تتم فى مارس الماضى.

وأضاف لـ»المال»، أن خط الطيران المباشر بين القاهرة وبلجراد يشهد منذ افتتاحه أوائل هذا الشهر تسيير رحلتين بشكل أسبوعى لنقل السائحين ورجال الأعمال بين الجانبين، بينما ينقل خط طيران الغردقة بلجراد رحلتين أسبوعًيا فى فصل الشتاء ورحلة يومية فى فصل الصيف.

وأعلن السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد فى وقت سابق، أن أول رحلة مباشرة بين القاهرة وبلجراد تم تدشينها فى الأسبوع الأول من شهر يونيو، مشيراً إلى أن القاهرة ستصبح المحطة الأفريقية الوحيدة التى تصل إليها الشركات الصربية، فى حين أن بلجراد ستكون العاصمة الوحيدة فى غرب البلقان التى تقلع منها رحلات مباشرة إلى القاهرة.

وكان «إستامينكوفيك»، قد صرح لـ«المال» فى وقت سابق فى فبراير الماضى، أن حكومتى مصر وصربيا تخططان افتتاح خط طيران مباشر بين القاهرة وبلجراد فى يونيو الحالى، معولاً على مساهمته فى تقليل عدد ساعات التنقل بين الدولتين التى كانت تستغرق حوالى 8 ساعات شاملة الترانزيت فى أثينا أو إسطنبول.
وأضــاف أن إنشاء هـذا الخـط سيساعد على الارتقاء بجميع أوجه التعاون الاقتصادية والسياسية المختلفة بين البلدين، مرجحًا وصول أعداد السائحين الذين سيزورون مصر هذا العام إلى نحو ألف سائح.

يشار إلى أن وزير الخارجية سامح شكرى كان قد زار بلجراد 27 نوفمبر الماضى؛ لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى ظل مرور أكثر من 110 أعوام لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأجرى خلالها لقاءات مع رئيس الجمهورية ورئيسة الوزراء والنائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية، كما شارك فى مائدة مستديرة ضمت رؤساء كبرى الشركات هناك؛ لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »