سيــارات

رئيس لوسيد: سيارات الأجرة ذاتية القيادة متوقع إتاحتها بحلول 2031

سيارة روبوتاكسي أبولو ذاتية القيادة أول سيارة أجرة فى العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد جروب، الناشئة لصناعة السيارات الكهربائية، إنه ليس من المرجح أن تنتشر سيارات الأجرة ذاتية القيادة على الطرق قبل عشر سنوات من الآن، بحسب وكالة رويترز.

رئيس لوسيد: أمامنا 10 سنوات قبل أن نرى أساطيل من سيارات الأجرة الآلية

وقال بيتر رولينسون، كبير المهندسين السابق في شركة تسلا، أثناء فعاليات قمة رويترز للسيارات “أعتقد أن أمامنا عشر سنوات قبل أن نرى أساطيل من سيارات الأجرة الآلية. إنها لن تظهر في أي وقت قريب حتى مع استخدام أنظمة الاستشعار الأكثر تطورا في العالم”.

وأضاف “هناك جبل ينبغي تسلقه في البداية.. جبل فكري يتعلق بالبرمجيات”، دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

تصريحات إيلون ماسك عن سيارات الأجرة ذاتية القيادة غير دقيقة

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قال في عام 2019 إن سيارات الأجرة الآلية ذاتية القيادة ستكون متاحة في بعض أسواق الولايات المتحدة في عام 2020. لكن ثبت أن هذا غير دقيق تماما.

اقرأ أيضا  زيادات في أسعار سيارات «سيات تاراكو» تصل إلى 10 آلاف جنيه

وقال المدير المالي لتسلا زاك كيرخورن يوم الأربعاء إنه “من الصعب” أن يكون دقيقا فيما يتعلق بالأطر الزمنية المحتملة لتحقيق القدرة التكنولوجية للقيادة الذاتية للمركبات.

سيارة روبوتاكسي أبولو ذاتية القيادة أول سيارة أجرة فى العالم

يشار إلى أن شركة بايدو الصينية كانت قد أعلنت فى مايو الماضى أن سيارة روبوتاكسي أبولو ذاتية القيادة ستبدأ رسميًا عملياتها التجارية المنتظمة، ويمكن للجمهور البدء في تجربة أول خدمة سيارات أجرة ذاتية القيادة في العالم اعتبارًا من 2 مايو
.
هذا الإعلان يجعل Baidu أول شركة في الصين تعمل علانية على تشغيل Robotaxi ذاتية القيادة، مما يشير إلى مرحلة جديدة في تسويق المركبات ذاتية القيادة. يمكن للجمهور تجربة سيارات الأجرة المشتركة ذاتية القيادة في Shougang Park في بكين من خلال إجراء الحجوزات من خلال تطبيق Baidu Apollo GO.

اقرأ أيضا  هشام توفيق: توقيع عقد مع شركة صينية لتصنيع السيارات الكهربائية نهاية الشهر الحالي

شوجانج بارك هي موطن اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 وبعض الأماكن وهي منطقة شبه مفتوحة مع حركة مرور كثيفة.

يمر مسار تشغيل Robotaxi في Baidu عبر منطقة Shougang Park ومناطق العمل ومواقف السيارات والمقاهي والفنادق.

سيارة روبوتاكسي تعتمد على تشغيل التاكسي بدون سائق

سيارة روبوتاكسي تعتمد على تشغيل التاكسي بدون سائق، مع ميزات VR للتنقل واستخدام تنبيهات السيارة عن بُعد لتسهيل العثور على السيارة من قبل الركاب.

اقرأ أيضا  اجتماع مرتقب بين «حماية المستهلك» و«شعبة السيارات» لمناقشة سياسات البيع

قبل الصعود، يتعين على الركاب مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا وتسجيل رمز صحي كجزء من تدابير الحماية من فيروس كورونا Covid-19.

بمجرد الصعود إلى التاكسي، يتحقق النظام من ربط أحزمة المقاعد وإغلاق الأبواب بعد نقر الراكب على “ابدأ”.

يمكن قيادة Robotaxi دون تدخل بشري، وفقط عندما تكون السيارة في مأزق، فإنها تحتاج إلى مساعدة “5G Cloud Drivers”.

بدأت Baidu Apollo البحث والتطوير في Robotaxi ذاتية القيادة في عام 2019، وقد تم اختبارها على الطرق المفتوحة في مدن بما في ذلك بكين، وتشانغشا، وتسانغتشو، وأربع مدن في كاليفورنيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »