استثمار

رئيس لجنة التنمية: مستثمرو الصعيد لم يستفيدوا من مبادرة “المركزي”

رئيس لجنة التنمية: مستثمرو الصعيد لم يستفيدوا من مبادرة "المركزي"

شارك الخبر مع أصدقائك

– اجتماع عاجل مع 4 بنوك والتنمية الصناعية لوضع آليات الخروج من الأزمة

حسام الزرقانى وعلاء مدبولى:

تستعد لجنة تنمية الصعيد بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لعقد اجتماع مهم السبت المقبل مع 4 من ممثلى مجالس إدارات 4 بنوك تجارية وهيئة التنمية الصناعية، وذلك من أجل مناقشة آليات تنفيذ مبادرة المركزى لتدعيم حركة الاستثمار بالمناطق الصناعية بالصعيد.

قال علي حمزة، رئيس لجنة تنمية الصعيد بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، فى تصريح لـ”المال” إن هناك عددا من ممثلى إدارات الائتمان ومجالس إدارات 4 بنوك، وهي: الأهلى المصرى، ومصر، وإسكندرية سانباولو،  والقاهرة، سيكونون فى مصاف الحضور خلال اجتماع السبت المقبل، بالإضافة إلى إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية.

وأكد حمزة أن هذا الاجتماع يستهدف تعريف مستثمرى الصعيد بمبادرة المركزى الخاصة بتدعيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتخصيص 200 مليار جنيه، وتوفير قروض ائتمانية بأسعار فائدة تتراوح من 5 إلى 7%.

وشدد حمزة أن مستثمرى الصعيد لم يستفيدوا حتى الآن من مبادرة المركزى- التى تم الإعلان عنها منذ يناير الماضى- لأسباب عديدة تتعلق بالشروط غير الواضحة، وتعريف البنك المركزى للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى أسباب أخرى سيتم مناقشتها فى الاجتماع المنتظر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »