عقـــارات

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: «حياة كريمة» ستقضي على العشوائيات بجميع المحافظات

الحكومة انتهت من القضاء على المناطق غير الآمنة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن العمران يرتبط بقوة بالتوجه الاقتصادي، لافتا إلى أن العقود الماضية اعتمدت على الزراعة ولذلك كان هناك توجه للسكن حول مجرى النيل، لكن هذا التوجه قد تغير كثيرا الآن بالتوجه نحو توطين الصناعات في المناطق الجديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة لمنتدى بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان “شرق بورسعيد وجهة الاستثمار العالمية – قاطرة تنمية مصر” وبرعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  الضرائب: تسجيل عقد البيع في الشهر العقاري غير مرتبط بسداد ضريبة التصرفات العقارية (فيديو)

وأشار رئيس لجنة الإسكان، إلى إنشاء 23 مدينة جديدة بداية من أسوان جنوبا وحتى رشيد شمالا، وبورسعيد شرقا، والعلمين غربا، وتلاحظ مؤخرا أن المدن الجديدة أصبحت جاذبة في كافة محافظات مصر وتشمل الصعيد.

وأوضح حمودة أن الحكومة انتهت من القضاء على المناطق غير الآمنة، وبدأت العمل على تعديل المناطق غير المخططة، موجها الشكر للقيادة السياسية للعمل على تحسين حياة المواطن من خلال العديد من المبادرات.

اقرأ أيضا  انتقادات بـ«محلية النواب» بشأن تأخر اعتماد الحيز العمراني لمركزي العياط والبدرشين بالجيزة

وأضاف حمودة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير وحدات سكنية بديلة ولائقة لجميع ساكني المناطق العشوائية وغير الآمنة، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة سوف تقضي تماما على كلمة عشوائيات من جميع محافظات مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »