عقـــارات

رئيس «قنا الجديدة» : بناء 50 مسجدا بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه

يستوعب كل منها 400 مصل

شارك الخبر مع أصدقائك

يعمل جهاز مدينة قنا الجديدة على استكمال مشروعات بنية تحتية ومرافق عامة بالمدينة، علاوة على تأسيس 50 مسجدا بمنطقة غرب قنا يستوعب كل منها 400 مصل.

وقال المهندس رضوان عبدالرشيد رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، إنه تم الإعلان عن طرح أعمال أسفلت للحي الثالث والرابع بالمدينة.

وأشار عبدالرشيد  في تصريحات لـ”المال”، إلى أنه تمت الموافقة على بناء 50 مسجدا بمنطقة غرب قنا، بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه، وبطاقة استيعابية 400 مصل بكل مسجد.

اقرأ أيضا  «الأولى» للتمويل العقارى تستهدف محفظة بحجم مليار جنيه فى 2022

وتابع: حصلنا على موافقة لطرح أعمال البنية الأساسية بالمنطقة الصناعية بمدينة قنا الجديدة، ومن المتوقع بدء الأعمال في القريب العاجل.

وحول توسعات الجهاز بمنطقة الـ2000 فدان بشرق قنا، أوضح أنه جار أعمال مراجعة التصميمات الخاصة بها، ومن ثم تنفيذ المرافق الأساسية من الكهرباء والبنية التحتية تمهيداً لطرحها على المستثمرين.

وأفاد بأن حجم استثمارات المدينة خلال العام المالي الحالي يقدر بنحو 800 مليون جنيه، تتوزع بين 426 مليونا استثمارات بشرق قنا، و410 ملايين جنيه غرب قنا.

اقرأ أيضا  أركريت ديزاين يفوز بتصميم ثالث أعلى برج فى أفريقيا بالعاصمة الإدارية

وأكد أن نشاط التطوير العقاري بالمدينة يعد ضعيفاً جداً مقارنة بمدن القاهرة.

يذكر أيضاً أن مدينة قنا الجديدة من أوائل المدن التى قامت بإنشاء مدرسة خاصة بالطلاب المتفوقين على مساحة 7 آلاف متر، وبتكلفة 23 مليون جنيه.

يشار إلى أنه تم إنشاء مدينة قنا الجديدة طبقاً للقرار الجمهورى رقم 197 لسنة 2000، وهى تقع شرق النيل على بعد لا يزيد على 8 كيلومترات من مدينة قنا الحالية، وتقع على مساحة 24.2 ألف فدان، منها 7 آلاف كتلة عمرانية.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز تنميتها لـ «المال»: 155 مليار جنيه إجمالى الاستثمارات المتنوعة فى العلمين الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »