نقل وملاحة

رئيس قناة السويس يستقبل المجموعة 139 المشاركة فى حرب أكتوبر اليوم

رئيس هيئة قناة السويس يستقبل المجموعه 139 صاعقه

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس اليوم الثلاثاء، بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية، أبطال المجموعة 139 صاعقة برئاسة اللواء أحمد أسامة إبراهيم قائد المجموعة التى شاركت فى موقعة الدبابات خلال حرب أكتوبر المجيدة.

تأتي الزيارة في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ46 لنصرأكتوبر المجيد، وتهدف إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة، والمشروعات القومية الواعدة بمنطقة القناة وسيناء.

كما تجسد الزيارة حرص الأبطال علي استعادة الذكريات الخاصة بموقعة الدبابات التي جرت أحداثها في مدينة الإسماعيلية يوم 22 أكتوبر 1973 ، حيث نجح أبطال المجموعة في التصدي لقوات الإحتلال الإسرائيلي ومنعها من دخول المدينة ولا تزال آثار المعركة باقية حتى الآن بمنطقة أبو عطوة بالإسماعيلية.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الجمعة 22-10-2021

في كلمته عبر رئيس هيئة قناة السويس عن سعادته وفخره بلقاء أبطال المجموعة 139 الصاعقة، مثمناً ما قدمه جيل أكتوبر العظيم من ملاحم وبطولات في الوطنية والفداء مازلنا نعيش على إثرها حتى اليوم، قائلاً: “لولاكم ما كنا نحيا اليوم بعزة وكرامة”.

وشدد الفريق ربيع على أن منطقة القناة التي شهدت معارك التحرير والصمود فيما مضى، تخطو اليوم بخطوات غير مسبوقة لتحقيق التنمية المنشودة، بالإعتماد على بطولات وتضحيات أبنائها في جميع المجالات.

اقرأ أيضا  رئيس هيئة قناة السويس يلتقي السفير الياباني لبحث سبل التعاون المشترك

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع قناة السويس الجديدة جسد ملحمة وطنية توحدت فيها رؤية القيادة السياسية مع آمال وطموحات الشعب المصري للاستفادة من الموقع الفريد لقناة السويس وتحويلها إلى مركز حيوي لخدمة حركة التجارة العالمية.

وأشار أسامة ربيع إلى أن القناة الجديدة نجحت في رفع كفاءة القناة وزيادة قدرتها على استقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة وهو ما نجني ثماره الآن بما تسجله حركة الملاحة بالقناة من تنامي في أعداد وحمولات السفن العابرة.

اقرأ أيضا  «الجمارك» تُشدد على تطبيق ضريبة القيمة المضافة على نولون النقل البحرى

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة، يستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالمياً والحفاظ على مكانتها الرائدة.

وفي ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى اللواء أحمد أسامة إبراهيم، عقب ذلك قام الوفد بزيارة موقع متحف الدبابات بمنطقة أبو عطوة تلاها القيام بجولة بحرية فى القناة الجديدة، ثم زيارة موقع أنفاق الإسماعيلية للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »