سيــارات

رئيس “قطع غيار السيارات”: الأسعار لم تتأثر بتراجع الدولار..وهبوط المبيعات بنسبة50%

أ ش أ: قال دسوقي سيد دسوقي رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة تجارة القاهرة إن تراجع الدولار خلال الفترة الأخيرة لم تظهر آثاره على الأسعار بالأسواق حاليا، حيث أن البضائع المطروحة بالسوق في الوقت الحالي تم استيرادها عندما كان سعر الدولار مرتفعا قبل الانخفاض الأخير.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:


قال دسوقي سيد دسوقي رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة تجارة القاهرة إن تراجع الدولار خلال الفترة الأخيرة لم تظهر آثاره على الأسعار بالأسواق حاليا، حيث أن البضائع المطروحة بالسوق في الوقت الحالي تم استيرادها عندما كان سعر الدولار مرتفعا قبل الانخفاض الأخير.

وأضاف دسوقي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الأسعار بالسوق كما هى ولم تشهد أي انخفاض، مشيرا إلى أن تأثير تراجع الدولار سوف تظهر آثاره على السوق خلال فترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أشهر حينما يقوم المستوردون بالاتفاق على اعتمادات وشحنات جديدة.

وأكد دسوقي أن سوق قطع غيار السيارات يشهد حاليا حالة ركود شديدة، حيث هبط حجم المبيعات بنسبة 50 في المائة خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب الأعباء التي تقع على عاتق الأسرة المصرية خلال موسم الأعياد والمدارس.

ومن جانبه، قال أنور هلال تاجر قطع غيار سيارات إن الأسعال الحالية بالسوق لم تشهد أي انخفاض بسبب تراجع الدولار، بل ارتفعت أسعار بعض البضائع في حين استقرت أسعار بعض البضائع الأخرى، مشيرا إلى أن السوق لن يشعر بانخفاض العملة الأمريكية إلا بعد التعاقد على واردات جديدة بسعر الدولار الجديد.

وأكد هلال أن المبيعات الحالية لم تتجاوز 30 إلى 40 في المائة فقط من الحركة الطبيعية للمبيعات بسبب تراجع حجم التوريدات للهيئات والمؤسسات التي تفضل ترشيد نفقاتها في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وشهد الدولار الأمريكي موجة من الانخفاض خلال الفترة الأخيرة منذ بداية طرح شهادات استثمار قناة السويس يوم الخميس الماضي، حيث قام المتعاملون بتحويل ما لديهم من النقد الأجنبي إلى الجنيه المصري لشراء الشهادات ليصل السعر الرسمي للدولار اليوم 1452ر7 جنيه للشراء و1773ر7 جنيه للبيع وذلك وفقا لما أعلنه البنك المركزي المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »