Loading...

رئيس قطاع المشروعات: 25% تحسنًا في إيرادات الأثار

Loading...

دعاء محمود توقع المهندس وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، تحسن إيرادات الوزارة خلال العام الجاري بنحو 25%، مقارنة بالعام الماضي. وأكد، في تصريح لـ"المال"، أن السبب يعود إلي استقرار الأوضاع وبدء تدفق الوفود الأجنبية لزيارة المناطق الأثرية والمتحفية، ما يبشر بتحسن عائدات الوزارة.

رئيس قطاع المشروعات: 25% تحسنًا في إيرادات الأثار
جريدة المال

المال - خاص

5:51 م, الخميس, 2 فبراير 17


دعاء محمود

توقع المهندس وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، تحسن إيرادات الوزارة خلال العام الجاري بنحو 25%، مقارنة بالعام الماضي.

وأكد، في تصريح لـ”المال”، أن السبب يعود إلي استقرار الأوضاع وبدء تدفق الوفود الأجنبية لزيارة المناطق الأثرية والمتحفية، ما يبشر بتحسن عائدات الوزارة.

وأضاف أبوالعلا أن مشروع تطوير هضبة الهرم يحتاج إلي اعتمادات مالية كبيرة للانتهاء منه وعدم توافرها يعوق حركة إنجاز المشروع.

وقامت وزارة الآثار بالبدء في تطوير المنطقة منذ عام 2009، وكان مقررا أن يتم الانتهاء منه فى 2012 بتكلفة 336 مليون جنيه، ولكن نقص الموارد المالية للوزارة على مدى السنوات الماضية أدي إلى عدم الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ المشروع.

ومن المقرر أن يشمل المشروع تحديث المرافق والمنشآت السياحية المتواجدة بالمنطقة الأثرية، وإقامة مركز إعلامى للزوار لمدهم بالمعلومات التاريخية عن الآثار، إلى جانب توفير سيارات كهربائية لنقل الزوار من هرم إلى آخر وتسهيل حركتهم داخل المنطقة.

كما سيتم افتتاح المدخل الثانى للمنطقة الآثرية من ناحية طريق الفيوم الفترة المقبلة إلى جانب المدخل الحالى الموجود نهاية شارع الهرم، على أن يصبح المدخل الجديد رئيسياً.

جريدة المال

المال - خاص

5:51 م, الخميس, 2 فبراير 17