استثمار

رئيس قطاع المتاحف يتفقد متحف كفر الشيخ تمهيداً لافتتاحه

وأشار مؤمن عثمان، إلى أن خطة العمل لقطاع المتاحف فى الفترة المقبلة سوف تقوم على أهمية تطوير وبناء العنصر البشري

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد رئيس قطاع المتاحف مؤمن عثمان ، متحف كفر الشيخ للوقوف على آخر مستجدات الأعمال به ، استعدادا لافتتاحه للجمهور خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال عثمان، إن تلك الزيارة هي الأولى ضمن سلسلة من الجولات والزيارات التي سيقوم بها حول المتاحف الأثرية لتفقدها والوقوف علي مستجدات الأعمال بها، مشيراً إلى أنه بدأ بمتحف كفر الشيخ لما له من دور مهم في تنمية الوعي الأثري والتواصل المجتمعي مع أبناء محافظة كفر الشيخ خاصة والدلتا عامة.

وقد شملت الزيارة تفقد قاعات العرض المتحفي به، والقاعة المفتوحة والمعروفة بقاعة “بوتو”، والمخازن والمكاتب الإدارية، وأماكن الأنشطة المتحفية، بالاضافة الى لقاء المهندسين المنوطين بتنفيذ المشروع ومدير المتحف والأمناء  ، حيث تناول اللقاء مناقشة جميع المشاكل وكيفية تذليلها.

وأشار مؤمن عثمان، إلى أن خطة العمل لقطاع المتاحف فى الفترة المقبلة سوف تقوم على أهمية تطوير وبناء العنصر البشري ، لما له من أهمية في عملية جذب الجمهور ، حيث سيتم الاهتمام بتطوير الكوادر الشابة بجميع المتاحف واتاحة الفرصة لهم للاضطلاع بالمسؤولية من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل خاصة بتفنيات عملهم.

ولفت إلي أن القطاع سوف يعمل على مستويين، المستوى الأول يركز على دفع العمل بالمتاحف تحت الإنشاء أو الجديدة للأنتهاء منها طبقا للجدول الزمني المحدد ، بما يضمن أن تكون بمثابة نماذج متطورة  للمتاحف فى مصر من حيث معايير البناء واساليب العرض.

وتابع أما المستوى الثاني، فهو يهدف إلى تطوير أداء المتاحف القديمة من حيث أساليب العرض المتحفى مع الحفاظ على شكل واصالة تلك المتاحف وهويتها، بالإضافة الي  تطوير اداء العاملين والاهتمام بالأنشطة المتحفية التى تعمق وتزيد من التواصل المجتمعى والتوعية الأثرية لدي جمهور الشعب المصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »