ثقافة وفنون

رئيس قطاع الإثار الإسلامية يتفقد مسجد العمري بنجع حمادي

أ ش أ :

قام الدكتور محمد فوزي،رئيس قطاع الآثار الإسلامية اليوم، بزيارة لمسجد العمري بقرية " هو " بمركز نجع حمادي علي رأس لجنة ضمت خمسة خبراء من وزارة الآثار في أول مهامها لإعادة ترميم المسجد الذي أتت النيران عليه بسبب الإهمال.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

قام الدكتور محمد فوزي،رئيس قطاع الآثار الإسلامية اليوم، بزيارة لمسجد العمري بقرية ” هو ” بمركز نجع حمادي علي رأس لجنة ضمت خمسة خبراء من وزارة الآثار في أول مهامها لإعادة ترميم المسجد الذي أتت النيران عليه بسبب الإهمال.

ومن جانبه قال أحمد خليفة مدير العلاقات  العامة بآثار قنا والأقصر، في تصريح له اليوم، أن اللجنة سترفع تقرير عاجل لوزير الآثار مباشرة لكي تبدا إدارة المشروعات بالوزارة في أعمال الترميم التى خلفها الحادث الذي أتي علي أحد أهم المساجد الأثرية في مصر وهو ما جعل وزير الآثار يكلف لجنة من الوزارة والأوقاف والدفاع المدني لتفقد حالة عدد من المساجد الأثرية في محافظة قنا والتأكد من توافر سبل حمايتها.

وكان وزير الآثار قد تفقد قبل أيام مسجد العمري بقرية بمركز نجع حمادي والذي أتت النيران علي اغلب معالمة الأثرية للوقوف علي حجم الخسائر وإعادة ترميم المسجد ووضع خطة عاجلة لحماية الآثار بمحافظة قنا وإعداد تقرير وافي عن متطلباتها واحتياجاتها وحالتها الحالية.

شارك الخبر مع أصدقائك