سيـــاســة

رئيس فنزويلا يغلق سفارة وقنصليات بلاده في أمريكا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استدعاء كل الطاقم الدبلوماسي  وإغلاق السفارة والقنصليات في الولايات المتحدة"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس". وقال أمام المحكمة العليا في العاصمة كاراكاس أنه، بعيد اعتراف، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بغوايدو رئيسا، قطعنا العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن،

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو استدعاء كل الطاقم الدبلوماسي  وإغلاق السفارة والقنصليات في الولايات المتحدة”، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وقال أمام المحكمة العليا في العاصمة كاراكاس أنه، بعيد اعتراف، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بغوايدو رئيسا، قطعنا العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، وإمهال موظفي سفارتها في كاراكاس 72 ساعة للمغادرة.

لكن وزارة الخارجية الأميركية اعتبرت أن نيكولاس مادورو لا يملك سلطة لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدة أن “الولايات المتحدة لا تعترف بنظام مادورو”.

 ودعا وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الجيش الفنزويلي وقوات الأمن إلى “دعم الديمقراطية وحماية المدنيين”، مطالبا مادورو “بالتنحي لصالح الرئيس الشرعي الذي يعكس إرادة الشعب الفنزويلي”.

وقال الرئيس الأميركي إن الشعب الفنزويلي “وقف بشجاعة ضد مادورو ونظامه وطالب بالحرية وسيادة القانون”، مؤكدا أنه سيدعم باتجاه إعادة الديمقراطية إلى فنزويلا

شارك الخبر مع أصدقائك