اقتصاد وأسواق

رئيس شعبة الحبوب بالبحيرة: استقرار أسعار الأرز الشعير خلال موسم الحصاد على عكس المعتاد

وتتراوح بين 4 آلاف إلى 4200 جنيه بالنسبة للأرز عريض الحبة،

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت أسعار الأرز الشعير هذا العام استقرارًا خلال موسم الحصاد، على عكس المعتاد كل عام من تراجع الإنتاج، ودخول المحصول الجديد للأسواق، ما يراه البعض فى صالح الفلاح، ويؤدى لتحسين دخله بعد الحصاد .

وقال خالد زعيتر، رئيس شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالبحيرة، إن الأسعار لطن الأرز الشعير مستقرة هذا العام، وتتراوح بين 4 آلاف إلى 4200 جنيه بالنسبة للأرز عريض الحبة، أما رفيع الحبة فإن سعر الطن يتراوح بين 3600 إلى 3700 جنيه .

اقرأ أيضا  رئيس مصلحة الجمارك يؤكد على أهمية الالتزام بالإنجاز وتنظيم الأداء وخلق بيئة عمل إيجابية

وأضاف زعيتر أنه فى الظروف الطبيعية فإن أسعار الطن من الأرز الشعير عريض الحبة خلال موسم الحصاد تتراوح بين 3400 إلى 3800 جنيه، كما كان فى الموسم الماضى .

وأشار إلى أن أسعار الأرز الشعير رفيع الحبة عادة خلال موسم الحصاد بين 3000 إلى 3100 جنيه للطن، ما لم يتحقق هذا العام .

واعتبر رئيس شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالبحيرة، أن هذا الوضع واستقرار السعر لصالح الفلاح، ويحقق له ربحًا ودخلًا أفضل، كما أنه  لصالح الدولة كون أنه يعد سلعة استراتيجية فى حالة استقرار أسعارها يريح الدولة والمستهلكين.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 25-10-2021 فى مصر

وأشار زعيتر إلى أن عمليات الحصاد هذا العام  ليست متلاحقة ما أدى وساهم فى استقرار أسعار الأرز الشعير  على عكس  المتعارف عليه من هبوط أسعار خلال موسم الحصاد كما فى السابق.

وأكد رئيس شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالبحيرة، أن المساحات المزروعة من الأرز خلال هذا الموسم انخفضت بشكل طفيف عن المساحات المنزعة الموسم الماضى .

اقرأ أيضا  اعتبارا من نوفمبر .. الجزائر توقف توريد الغاز إلى المغرب

وأضاف أن هذا العام الزراعة مقتصرة على 9 محافظات، “الإسكندرية، والبحيرة، والغربية، وكفر الشيخ، ودمياط، والشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، .

ولفت إلى إن إنتاجية الفدان من 4 إلى أربعة أفدنة ونصف من الأرز الشعير، لافتاً إلى أن الأرقام تدور حول العام حول أن كامل المساحات المزروعة تبلغ نحو مليون و470 ألف فدان .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »