بنـــوك

رئيس شركة «سهولة»: حجم التمويل الاستهلاكي سيصل إلى 100 مليار جنيه بنهاية 2024

مدني: 15 مليار جنيه حجم سوق التمويل الاستهلاكى

شارك الخبر مع أصدقائك

توقع حازم مدنى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة سهولة للبيع بالتقسيط ، إحدى الشركات التابعة لسى آى كابيتال، وصول حجم التمويل الاستهلاكي إلى 100 مليار جنيه بنهاية عام 2024.

وقدر مدنى فى مؤتمر صحفى تعقده الشركة حاليا حجم سوق التمويل الاستهلاكي المنظم بنحو ١٥ مليار جنيه ، فيما يبلغ حجم السوق غير المنظم أضعافا.

اقرأ أيضا  دخول قوى للأجانب يدفع عائد أدوات الدين الحكومية لإنهاء حركة التصحيح

وأضاف مدنى أن رأسمال الشركة المدفوع يقدر بـ ٦٠ مليون جنيه والمصدر نحو ١٠٠ مليون ، مشيرا إلى أن هناك خطة لزيادة رأس المال المدفوع فى حالة الاحتياج ومع توسع أعمال الشركة مستقبلا.

وذكر أن سى آى كابيتال تمثل ذراع التمويل فى منصة سى آى كابيتال للخدمات المالية غير المصرفية، مشيرا الى أن رأسمال المدفوع  يبلغ حاليا 60 مليون جنيه، والمصدر 100 مليون .

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم السبت 16-1-2021 في البنوك المصرية

وكان البرلمان المصرى قد مؤخرا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي “البيع بنظام التقسيط”.

ويضع مشروع القانون رقابة حقيقية على مزاولة هذا النشاط بما يضمن حقوق الدولة والمستهلك ، مع التيسير علي المواطن فى الحصول على السلع والخدمات المهمة وتحسين مستوي المعيشة بشراء منتجات لا يستطيعون اقتناءها نقداً كـ ”السيارات” أو “الأجهزة المنزلية”.

اقرأ أيضا  سعر الدولار يتراجع بأكثر من قرش في الأسبوع الماضي

يشار إلى أنه لا يعتبر تمويلاً استهلاكيًا فى تطبيق أحكام هذا القانون التمويل الذى تقل المدة الزمنية لسداد أقساطه عن الحد الذى يصدر به قرار من مجلس إدارة الهيئة ، على ألا يقل فى كل الأحوال عن ستة أشهر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »