نقل وملاحة

رئيس شركة سمارت للطيران يتقدم باستقالته للفريق يونس المصري

وزير الطيران المدنى أصدر تعليماته بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات الواقعة

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم رئيس شركة سمارت للطيران، الطيار رشدى زكريا، باستقالته للفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني.

والتقى مساء الخميس ، الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، بالطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران الذى تقدم باستقالته، وقد تم قبول الاستقالة .

وقدم وزير الطيران الشكر للطيار رشدى زكريا على مجهوداته خلال فترة توليه رئاسة الشركة، متمنيا له التوفيق فى حياته المستقبلية.

وكانت وزارة الطيران المدنى، قد قالت في بيان لها، إنه عقب التحقيق فى مقطع فيديو للفنان محمد رمضان ، داخل قمرة قيادة طائرة مملوكة لشركة سمارت للطيران تقرر إلغاء رخصة الطيار، وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أى أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.

وأضاف البيان، إن وزير الطيران المدنى أصدر تعليماته إلى سلطة الطيران المدني من منطلق مسئوليتها عن السلامة الجوية بجمهورية مصر العربية بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف علي ملابسات تلك الواقعة، وبناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصرى اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة.

وتقرر إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، غضافة إلى سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وأكدت وزارة الطيران المدني المصري ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلي معدلات الأمن و السلامة، وكذلك ثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين وإلتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلي معدلات السلامة الجوية حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

يذكر أن سلطات التحقيق تأكدت من صحة الفيديو المتداول للفنان محمد رمضان ، داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات وتبين أن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وأنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران ، وأنها كانت مستأجرة فى رحلة لصالح الفنان محمد رمضان .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »