عقـــارات

رئيس شركة تطوير مصر: 4 معوقات أمام القطاع العقارى

أهم المعوقات هي تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد شلبي ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن هناك 4 معوقات تقف أمام قطاع العقارات المصرية، ولا بد من حلها خلال الفترة المقبلة.

وقال إحمد شلبي إن أهم المعوقات هي تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة، والمعوق الثاني، رفع الحد الأقصي للملكية، والثالث، صدور تشريع يمكن الشركات من إبرام عقود بالعملة الصعبة فيما يعلق بالأجانب لاسيما العقارات المصدرة، إضافة إلى تعدد جهة الولاية على أراضي المقام عليها المنازل ويعد هذا المعوق الرابع امام الشركات العقارية المصرية.

جاءت تصريحات رئيس شركة تطوير مصر، خلال كلمته بفعاليات الجلسة الثالثة لمؤتمر التطوير العقارى الرابع الذى تنظمه شركة “المال جى تى إم” اليوم.

لافتا الي أن هناك تعددا في أمور تسجيل الوحدات منها الشهر العقاري وهيئة المساحة.

وينعقد مؤتمر التطوير العقارى الرابع Real Estate Debate هذا العام تحت عنوان : “محفزات النمو 2020” في ضوء العديد من المتغيرات التي يراهن عليها المطورون العقاريون، من بينها اعتماد وزراة الإسكان آلية التخصيص المباشر للمستثمرين في طروحات أراضيها، وفقًا لضوابط وتسعير محدد سلفًا، علاوة على انطلاق العديد من المدن الجديدة، من بينها مدينة العلمين الجديدة التي اكتسبت أهمية خاصة الفترة الماضية.

بجانب استعداد العاصمة الإدارية الجديدة لمرحلة جديدة مع استقبالها نحو 50 ألف موظف مطلع 2020، ويناقش المؤتمر كيفية استغلال هذا الزخم للمدن الجديدة، مع مناقشة الآليات التسويقية لوضع مصر على خريطة المستثمرين العرب والأجانب، وسيستكمل المؤتمر ما بدأه لأول مرة فى مصر منذ عامين، من مناقشات حول الخطوات التي تم اتخاذها لتنفيذ “استراتيجية تصدير العقار”.

مدحت إسماعيل وأحمد اللاهوني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »