استثمار

رئيس شركة السكر‮: ‬الموقف خطير‮.. ‬وتوريد المخزون تراجع إلي ألف طن شهرياً

قال المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إن الشركة، التي تستعد حالياً لبدء الإنتاج بالتزامن مع موسم حصاد القصب، تواجه مشكلات في نقل مستلزمات الإنتاج بسبب أزمة المقطورات.   وأوضح »كامل« لـ»المال« أن وسائل النقل الرئيسية…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس حسن كامل، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، إن الشركة، التي تستعد حالياً لبدء الإنتاج بالتزامن مع موسم حصاد القصب، تواجه مشكلات في نقل مستلزمات الإنتاج بسبب أزمة المقطورات.
 
وأوضح »كامل« لـ»المال« أن وسائل النقل الرئيسية التي تعتمد عليها الشركة لنقل المحاصيل إلي مصانعها الثمانية في محافظات الصعيد، تتوزع بين المقطورات، وخطوط السكك الحديدية، إلي جانب جزء عبر النقل النهري، مشيراً إلي أن الأزمة تطورت لتشمل مشكلات تواجهها الشركة في توزيع مخزونها من السكر!
 
وأكد »كامل« أن الشركة تعتمد بشكل رئيسي علي المقطورات في توزيع ما لديها من مخزون، وقال إن 1.3 مليون طن تنقلها الشركة بالكامل عبر المقطورات. وأوضح أن الشركة كانت تقوم بنقل 4 آلاف طن شهرياً.. لكن أزمة المقطورات أدت إلي انخفاض نقل المخزون المتجه إلي منافذ التوزيع والجمعيات بمتوسط ألف طن شهرياً فقط، وأشار كامل إلي أن هناك مشكلات موازية تواجه الشركة في عمليات نقل مستلزمات الإنتاج عبر نهر النيل بسبب انخفاض منسوب المياه من كل عام في الفترة من أكتوبر وحتي نهاية ديسمبر، لكنه أوضح أن الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الري، وعد الشركة قبل يومين برفع المنسوب للتغلب علي تلك المشكلة، لافتاً إلي أن الشركة فشلت قبل يومين في نقل شحنة عبر النقل النهري.
 

شارك الخبر مع أصدقائك