نقل وملاحة

رئيس سكك حديد مصر: سرعة القطار ستصل إلى 160 كم/س بداية 2021

الجرارات التي تم استلامها اليوم بها مواتير جر كهربائية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر إن سرعة القطار سوف تصل إلى 160 كم/س في بداية عام 2021، وجاء ذلك خلال وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 جرارات سكة حديد وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالي.

وأضاف رئيس سكك حديد مصر في تصريحات خاصة لـ”المال” أن سرعة القطار حاليا تبلغ 120كم/س، مشيرا إلى عزم الهيئة لزيادة السرعة إلى 140كم/س ثم الوصول إلى 160 كم/س.

وأوضح رئيس هيئة سكك حديد مصر أن زيادة السرعة مرتبطة بتحديث البينة الأساسية، مثل الإشارات وتجديدات السكك، لافتا إلى أن الهيئة تقوم بذلك في هذه الآونة.

وأشار رسلان إلى أن الجرارات التي تم استلامها اليوم بها مواتير جر كهربائية، لافتا أيضا إلى التكنولوجيا الأعلى الموجودة في نظام الجرار سواء هيدروليك أو الدينامك.

وبالنسبة لإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة لنقل الركاب والبضائع، تم التخطيط لتطوير مجموعة من خطوط السكك الحديدية الحالية، إضافة إلى إنشاء خطوط جديدة لخدمة نقل الركاب والبضائع.

ومن خطوط السكك الحديدية المخطط تطويرها (ازدواج خط المنصورة / دمياط بطول 64 كم، وازدواج خط قليوب / منوف / طنطا بطول 94 كم بتكلفة تقديرية بلغت 5.5 مليار جنيه، وازدواج خط قليوب / شبين القناطر / الزقازيق بطول 65 كم، وجار التنسيق مع الجانب الإسباني لتمويل المشروع، وازدواج خط إمبابة / الاتحاد / القباري والاتحاد / إيتاي البارود بطول 227 كم).

وبالنسبة للخطوط الجديدة المخطط إنشاؤها فهناك مخطط تنفيذ خط سكة حديد (المناشى / 6 أكتوبر) بطول 60 كم لخدمة الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر، وإنشاء خط سكة حديد (الروبيكي / العاشر / بلبيس) بطول 69 كم (ركاب / بضائع)، وإنشاء خط سكة حديد دمياط / المنصورة الجديدة مروراً بدمياط الجديدة / جمصة بطول 50 كم، وخط سكة حديد الغردقة / سفاجا / قنا وإلي الاقصر / أبو طرطور بطول 750 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »