طاقة

رئيس «روساتوم» يزرع نخلة: ستبقى كمشروعاتنا النووية (صور)

المعرض ناقش الاستخدامات النووية وكيفية تأثيرها فى خلق حياة أفضل

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت اليوم وقائع الافتتاح الرسمي لمعرض اتوم أكسبو 2019، الذى تنظمه شركة روساتوم فى مدينة سوتشى الروسية، وقد بدأت وقائع الافتتاح بعدد من الجلسات الرسمية، التى تناولت عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة، باستخدامات الطاقة النووية.

وقال اليكسي ليخاتشوف، الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم العالمية في افتتاح المؤتمر، إن هذا هو العام التالى على  التوالي الذى يتم فيه عقد هذا المنتدى فى منتجع سوتشي؛ لدعم هذا المكان الخلاب في أجمل بقعة في روسيا، موضحا أن كل عوامل الجمال متوفرة في هذا المكان الساحر: مياه البحر الجميلة والشمس، والهواء العليل.

اقرأ أيضا  تنفيذا لتكليفات الرئيس.. «البترول» و«الداخلية» تحولان 800 سيارة أجرة بأسوان للغاز مجاناً
ليخاتشوف رئيس روساتوم

وأضاف ” نحن هنا اليوم لنزرع ما يسمى بـ”المربع الأخضر” للعام الثاني علي التوالي وهو اسم الحديقة المصغرة التي نحن بصدد زراعتها اليوم.

الاستخدامات النووية وكيفية تأثيرها

واستكمل : هذه الأشجار مقدر لها ان تبقى لسنوات عديدة ليستمتع بها ليس فقط أبناؤنا بل أحفادنا وأجيال كثيرة من بعدنا تماما مثل المحطات النووية التي نقوم ببنائها، حيث سينتفع بها أولادنا وأحفادنا لسنوات كثيرة مزدهرة، وكلي ثقة في أن الجيل الحالي والأجيال القادمة سيحرصون على الحفاظ علي هذه الحديقة المصغرة تماما كما نعتني نحن في روساتوم بكل مشروع نووى نقوم بتنفيذه في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا  12 طريقة لتقديم شكاوى فاتورة الكهرباء ومراحل بحثها وحلها.. تعرف عليها

وناقش المعرض الاستخدامات النووية وكيفية تأثيرها فى خلق حياة أفضل، وتقليل مصادر التلوث البيئي الناتجة عن وسائل الطاقة التقليدية وأثر ذلك على القضايا البيئية ومستقبل الأجيال القادمة، إضافة إلى جلسات حول الحلول النووية المتخصصة فى تطوير مشروعات البنية التحتية المتقدمة في مجال الطاقة والقطاعات الأخرى من الاقتصاد، وتطوير البنية التحتية النووية كعمود ضرورى لاستدامة المشاريع النووية .

اقرأ أيضا  «هيتاشي إنيرجي» تربط محطة رياح خليج السويس بالشبكة القومية للكهرباء

ومن المنتظر أن تمتد جلسات المؤتمر لغد الثلاثاء لمناقشة موضوعات متعلقة بالطب النووى والاتجاهات والابتكارات فى هذا المجال وأفضل الممارسات، ومائدة مستديرة تضم الجمعية العالمية للمشغلين النوويين، والتقنيات النووية الحديثة ودورها في دعم التكنولوجيا والابتكارات الحديثة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »