لايف

رئيس دبي للصحافة : الإبداع هو العنوان العريض للمرحلة المقبلة في الإعلام

جاء ذلك خلال كلمة "المري" في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مستقبل الإعلام الذي تنظمه وزارة الاعلام اليوم السبت بمشاركة ضخمة تضم عددًا من الوزراء المصريين والعرب

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت منى غانم المري الإعلامية الإماراتية، رئيس نادي دبي للصحافة، إن تطوير الإعلام العربى يعتمد على رصد أبرز التوجهات الإعلامية العالمية للنظر فى سبل مواكبتها.

وأكدت “المري” أن الإبداع هو العنوان العريض للمرحلة المقبلة فى الإعلام، ولا بد من الاستثمار فى تنمية المواهب الإبداعية لدى العاملين فى المجال الإعلامى.

جاء ذلك خلال كلمة “المري” في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مستقبل الإعلام الذي تنظمه وزارة الاعلام اليوم السبت بمشاركة ضخمة تضم عددًا من الوزراء المصريين والعرب.

ونصحت رئيس نادى دبي للصحافة المؤسسات الإعلامية بأن تبادر بتعديل أوضاعها لتناسب المرحلة الجديدة للنمو.

اقرأ أيضا  تأجيل محاكمة خطيب مسجد بـ«جند الأقصى وجبهة النصرة»

وأشارت إلى أن ظهور أنماط استهلاك إعلامية جديدة أدت إلى زيادة سرعة التحول إلى البدائل الرقمية خاصة أن منصات التواصل الإجتماعى فرضت قواعد جديدة على العمل الإعلامى وغيرت صورته ومحتواه، وعصفت بالمفاهيم والأدوات التقليدية للإعلام.

وانطلق ظهر اليوم السبت فعاليات المؤتمر الافتراضى “مستقبل الإعلام فى العالم”، الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام المصرية، بهدف عرض التوجهات الإعلامية العالمية فى تطورات الإعلام وارتباطها بالتطور في التكنولوجيا الحديثة، ووضع تصور للإعلام محليًا وَدَولِيًّا في ظل التحولات الذكية في صناعة الإعلام.

اقرأ أيضا  «منح قروض باسم العملاء دون علمهم».. القبض على موظف بنك اختلس 4 ملايين جنيه

ويناقش مؤتمر مستقبل الاعلام التطورات الحالية والمتوقعة في مجال الإعلام، ويشارك فيه عدد كبير من الخبراء والإعلاميين من مصر و9 دول عربية وأجنبية سواء بالحضور أو الاتصال بالإنترنت أو بفيديوهات مسجله.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تستمر طوال اليوم و تتضمن ثلاث جلسات حوارية تجمع بين الحضور الفعلي والمداخلات الحية والمسجلة للتغلب على الظروف الراهنة التي يشهدها المجتمع الدولي بسبب أزمة كورونا، واستغلالا للتطور التكنولوجي.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الخميس 16-9-2021 في مصر.. القاهرة تسجل 32 درجة وأمطار

وتدعو وزارة الدولة للإعلام المهتمين بتطوير الإعلام في مصر من خبراء وإعلاميين ومؤسسات إعلامية وطلبة الجامعات على مستوى العالم للمشاركة في المؤتمر ، من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام التي تبث المؤتمر على الرابط:
https://www.facebook.com/SMoInfo/

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »