اتصالات وتكنولوجيا

رئيس جوميا مصر: طرح الشركة في بورصة نيويورك حدث فريد

"جوميا" (رمزها ببورصة نيويورك :JMIA)، إحدى منصات التجارة الإلكترونية الرائدة بأفريقيا عن إدراجها رسميًا في بورصة نيويورك

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة جوميا تكنولوجي AG “جوميا” (رمزها ببورصة نيويورك :JMIA)، إحدى منصات التجارة الإلكترونية الرائدة بأفريقيا عن إدراجها رسميًا في بورصة نيويورك، وذلك بفضل النجاح الكبير لفريق عمل جوميا.

من جانبه، أعرب المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر عن سعادته بالطرح في بورصة نيويورك باعتبارها البورصة الأكبر على مستوى العالم، وتعد جوميا أول شركة تكنولوجية في أفريقيا يتم إدراجها في البورصة.

مشيرًا إلى أن جوميا قطعت على نفسها التزام بأن تحتل المراكز الأولى عالميًا؛ وتعد خطوة الطرح في البورصة نجاحا يضاف لتاريخ الشركة، ويعكس التزام الشركة تجاه الأسواق التي تعمل بها، خاصة أن عملية الطرح ستساعد في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية للقارة السمراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة ومصر على وجه الخصوص باعتبارها من أبرز الأسواق التي تعمل بها الشركة.

وأضاف صفوت أن طرح جوميا في البورصة يعد حدثا فريدا من نوعه، خاصة أنها أول شركة تكنولوجية من أفريقيا  تنجح في عملية الطرح، ويضاف ذلك إلى النجاح المستمر الذي تحققه جوميا بفضل الثقة التي تتمتع بها عالميا ومحليا وكذلك ثقة العملاء فيها والكوادر الشابة العاملة بها والتي تعد الاستثمار الأمثل للشركة في مصر.

وتابع: “تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة أفريقيا، وثقة العملاء، إضافة إلى الالتزام التام من بائعينا وشركائنا، وأيضًا يتحتم علينا الإشادة بجميع حاملى الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز المهم والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا.

كما أننا سنستمر في التركيز على مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي.” نقلًا عن ساشا بوينيونيك وجيريمي هودارا، المؤسسين لمجموعة جوميا، والرؤساء التنفيذيين لها.

وتهتم جوميا منذ تأسيسها في عام 2012 بتسهيل الحياة اليومية بأفريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة وذات أسعار جيدة عبر الإنترنت، وتعمل على تنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها.

كما أنها تعمل في 14 دولة أفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين، وتقوم المنصة الالكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في أفريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك