عقـــارات

رئيس جهاز مدينة الشروق يشن حملة مكبرة لمخالفات تراخيص البناء

تطبيقا للقانون

شارك الخبر مع أصدقائك

قاد المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق حملة إزالة فورية لمخالفة تراخيص البناء بمشاركة قوة قسم شرطة التعمير، حيث تم رصد مخالفة بنائية متمثلة في تنفيذ زيادة بغرف خدمات دور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء بغرض تحويلها لدور سكني بالمنطقة الأولى بالمدينة.

إزالة الأعمال المخالفة والتحفظ على أدوات البناء

وأوضح رئيس الجهاز، أن اللجنة المشكلة لإزالة مخالفات البناء بالمدينة تمكنت خلال الحملة من إزالة الأعمال المخالفة والتحفظ على مواد وأدوات البناء علاوةً على تحميل المخالف تكاليف إزالة الأعمال وإيقاف التعامل على قطعة الأرض.

وطالب رئيس الجهاز أصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أي أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة، مشيراً إلى استمرار الجهاز فى تلقى طلبات التصالح لمخالفات البناء المنفذة قبل صدور القانون رقم (17) لـ2019 مع اتخاذ الإجراءات القانونية للإزالة الفورية لأى أعمال تُنفذ بعد صدور القانون حيث لن يتم تقنين المخالفات.

التنسيق مع شرطة المرافق لرفع الإشغالات

وفى سياق متصل، أوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم التنسيق مع شرطة المرافق لتنظيم حملات رفع إشغالات أمام المجمعات التجارية والباعة الجائلين، مشيرا إلى أنه تم شن حملة استهدفت الأحياء ( الثامن – المستقبل – الشباب 63 م) بإجمالى 7 مجمعات تجارية.

وأفاد رئيس الجهاز، أن الحملة تمكنت من مصادرة الإشغالات خارج حدود المحال التجارية بتلك المجمعات، وذلك لتعديها على ممرات المشاة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 32 محضر مخالفة.

وأشار الغيطي، إلى أن حملة رفع الإشغالات جاءت بهدف تحقيق سهولة حركة المواطنين داخل وحول الأسواق، والمحافظة أيضاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »