عقـــارات

رئيس «جهاز سوهاج الجديدة» يتفقد تشغيل المدارس والاستعداد للأمطار (صور)

تأكد من التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية المطبقة من وزارة التربية والتعليم بشأن تقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين الطلاب

شارك الخبر مع أصدقائك

أجري المهندس رجب عبدالرحيم سالمان رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، جولة صباحية على المدارس القائمة بالمدينة وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وقال سالمان في تصريحات خاصة لـ “المال” أنه تأكد خلال الجولة من التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية المطبقة من وزارة التربية والتعليم بشأن تقليل مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المُستجد بين الطلاب.

وأوضح أنه أجرى جولة في 5 مدارس بسوهاج الجديدة منها مدرسة حي الإسكان الاقتصادي للتعليم الأساسي.

وكان جهاز مدينة سوهاج الجديدة قد أقام مؤخرا احتفالية بمناسبة افتتاح مدرسة STEM أول مدرسة مخصصة للمتفوقين فى المحافظة بحضور طارق الفقى، محافظ سوهاج .

اقرأ أيضا  الإسكان : طرح 81 وحدة صناعية مختلفة الأنشطة بالعاشر من رمضان

وقال رجب سالمان، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، إن التكلفة الاستثمارية للمدرسة قاربت 100 مليون جنيه، مع الأخذ فى الاعتبار التعديلات التى تم إجراؤها على التصميم القديم للمدرسة وتحويلها من مدرسة عادية إلى مخصصة للمتفوقين.

ولفت إلى أن المدرسة مقامة على دورين وأقرب للنظام الفندقى لتتناسب مع طبيعة الدراسة فى تلك النوعية من المدارس، فيما بلغ عدد الطلاب نحو 120 جميعهم من محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا  طرح أراضٍ للبيع في القاهرة الجديدة بالتخصيص الفوري

وفي سياق متصل تفقد سالمان استعدادات جهاز المدينة لاستقبال الأمطار المرتقبة خلال الأيام القليلة القادمة.

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة : تم استعراض معدات الجهاز بجميع انواعها من لوادر وتنكات مياة وجرارات للتأكد من مدي جاهزيتها استعدادا لموسم الأمطار ووضع خطة لمواجهه اي إخطار سيول.

وتعتبر مدينة سوهاج الجديدة، إحدى مدن الجيل الثالث لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم (196) لسنة 2000 على مساحة 29516 فدانا

اقرأ أيضا  «أورا للتطوير العقارى» تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه بأعمال المقاولات خلال العام المقبل

ويتضمن المخطط العام للمدينة، الكتلة القديمة بمساحة 2240فدانا والتوسعات الشمالية الشرقية بمساحة 1520 فدانا والتوسعات الجنوبية 9900 فدان، وتشمل مناطق سكنية – خدمية – صناعية وتعليمية وترفيهية.و تستهدف مدينة سوهاج الجديدة الوصول بعدد السكان إلى 790 ألف نسمة بحلول عام 2050.

ويوضح موقع هيئة المجتمعات العمرانية، أن قيمة استثمارات مدينة سوهاج الجديدة يبلغ حاليا 4.1 مليار جنيه، منها 2.5 مليار لقطاع المرافق، و1.1 لقطاع الإسكان، و32.5 مليون لقطاع الزراعة، و430.9 مليون لقطاع الخدمات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »