اقتصاد وأسواق

رئيس جهاز تنمية التجارة : 6 ملايين جنيه عائد سنوى للدولة من تحويل المخبز المليونى بالشيخ زايد لمشروع استثمارى

بتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المخبز المليونى فى الشيخ زايد، سيتحول الى مشروع استثمارى ضخم لإنتاج المخبوزات من قبل احدى الشركات الكبرى، كما أن نسبة %12 من مساحة الأرض سيتم تحويلها الى نشاط تجارى.

كان عشماوى قال فى تصريحات سابقة لـ«المال»، إنه تم ترسية تطوير المخبز المليونى بمدينة الشيخ زايد فى محافظة الجيزة على شركة جو ماركت، بتكلفة تبلغ 800 مليون جنيه، حيث سيتم التطوير من خلال أحد المطورين التجاريين وبخبرة فرنسية.

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الاثنين 1-3-2021

واضاف عشماوى، أن خط الانتاج الواحد فى المشروع المستهدف تنفيذه يتكلف 8 ملايين يورو، كما أن المشروع سيدر عائدا للدولة بنحو 6 ملايين جنيه سنويا، وجارى العمل على البدء فى تنفيذه قريباً.

وأوضح عشماوى، أنه تم عمل 4 مخابز مليونية من إجمالى 8 مخابز كانت مستهدفة من خلال برنامج تداول الديون الإيطالية وذلك خلال الثمانينات، مشيرا إلى أن تلك المخابز أصبحت تكلف الدولة لما تمثله من عبء فى إهدار الأموال العامة.

اقرأ أيضا  نمو إيرادات الموازنة 16% بالنصف الأول من العام المالي

ولفت عشماوى، الى أن المخبز المليونى فى الشيخ زايد، كان له هدف وهو توزيع الخبز الذى يتم إنتاجه على محافظة الجيزة والمحافظات المجاورة، ولكن يتم إنتاج خبز فائض الاستهلاك الفعلى.

وأكد عشماوى، أن هناك مخابز بلدية مدعمة وغير مدعمة بأعداد كبيرة منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، لذلك لا يتم الموافقة على فتح المخابز الا للضرورة، وذلك بعد دراسة وافية من قطاعات وزارة التموين ومديرياتها التابعة.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة بيع مياه الري للمزارعين بعد قانون الموارد المائية الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »