اقتصاد وأسواق

رئيس جمعية المستثمرين بالقنطرة شرق: الإعلان الدستورى يهدد الاقتصاد

كتبت ـ نادية صابر: رفض محمد المطرى، رئيس جمعية المستثمرين بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، وقال إن المجتمع المصرى لا يقبل بالقرارات الفردية، موضحا أنه كان يجب على رئيس الجمهورية طرح الإعلان الدستورى الجديد على الرأى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نادية صابر:

رفض محمد المطرى، رئيس جمعية المستثمرين بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس مرسى، وقال إن المجتمع المصرى لا يقبل بالقرارات الفردية، موضحا أنه كان يجب على رئيس الجمهورية طرح الإعلان الدستورى الجديد على الرأى العام أولا وعمل مناقشات ثم إقراره بعد موافقة الشعب.

وأكد تضرر الاقتصاد المصرى من عدم الاستقرار السياسى وما ينتج عنه من انفلات أمنى يهدد المستثمرين داخل مصر، وقال إنه فى حال استمرار تدهور الأحداث سيؤدى الى خسائر طائلة للبورصة وهروب المستثمرين.

من جانب آخر، أكد الدكتور عبدالتواب حجاج، مستشار رئيس هيئة قناة السويس، أن الأحداث الحالية لا تؤثر على حركة التجارة العابرة بقناة السويس لأنها مرفق عالمى يعمل باتفاقيات دولية.

وأوضح أن القناة تتأثر بالمتغيرات الاقتصادية العالمية ومن أهمها الديون الأوروبية والأمريكية وحجم معدلات النمو المختلفة فى دول جنوب آسيا وأسعار البترول.

شارك الخبر مع أصدقائك