اقتصاد وأسواق

رئيس «تنمية التجارة الداخلية» يؤكد استقالته بسبب تدخلات «الإخوان»

كتب ـ محمد مجدى ومحمد ريحان: فيما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس الاثنين استقالة مهيب عبدالستار، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أكد عبدالستار عدم صحة ما أعلنته «التموين»، موضحا أن استقالته جاءت نتيجة تدخلات سافرة من رجال أعمال الإخوان،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد مجدى ومحمد ريحان:

فيما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أمس الاثنين استقالة مهيب عبدالستار، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أكد عبدالستار عدم صحة ما أعلنته «التموين»، موضحا أن استقالته جاءت نتيجة تدخلات سافرة من رجال أعمال الإخوان، وهو ما لا يستقيم مع  عمل الجهاز.

 
مهيب عبدالستار

وقال، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن جمعية «ابدأ» التى يرأسها رجل الأعمال حسن مالك طلبت من الجهاز المشاركة فى تنمية التجارة الداخلية من خلال إنشاء أسواق للباعة الجائلين، ولكن بشروط خاصة بها، وذلك ما يتنافى مع عمل الجهاز، والذى يرفض تدخل جهات خارجية فى أسلوب العمل والإدارة.

كانت «التموين» قد ذكرت، فى بيان صحفى أمس، أن عبدالستار انتهت رئاسته للجهاز بانقضاء المدة المحددة لتشكيل مجلس الإدارة الصادر بشأنه قرار رئيس الوزراء رقم 770 لسنة 2012 والذى ينص فى مادته الثانية على «يستكمل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية باقى مدة تشكيل مجلس الإدارة السابق الصادر به القرار 1172 لسنة 2009».

وحيث إن مدة المجلس 4 سنوات، فبموجب هذا القرار انتهت مدة المجلس برئاسة عبدالستار بنهاية يوم عمل 18 أبريل الحالى ومنذ هذا التاريخ اعتبر المجلس منعدما طبقا لقرار مجلس الوزراء.

أما بشأن ما ورد من أن رئيس الجهاز تقدم باستقالته احتجاجا على ما سماه «أخونة الجهاز» من خلال العمل على توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية «ابدأ» فهذا أمر محل ادعاء وعار من الصحة جملة وتفصيلا وطالبته بتقديم ما يثبت ذلك.

كانت «المال» قد نشرت فى عددها الصادر بتاريخ 16 يناير الماضى حوارا مع عبدالستار لفت فيه الى تطوير الأسواق العشوائية وتدريب الباعة الجائلين من خلال توقيع اتفاقيات مع مجلس التدريب الصناعى وصندوق تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، بالإضافة الى قرب توقيع اتفاقية أخرى مع جمعية رجال الأعمال «ابدأ» وكلية الفنون التطبيقية.

شارك الخبر مع أصدقائك