رئيس «تصديري الغزل والمفروشات» يفتتح معرض «إيجي هوم تكس»

ينظمه المجلس بالتعاون مع شركة فيجن فيرز

رئيس «تصديري الغزل والمفروشات» يفتتح معرض «إيجي هوم تكس»
محمد ريحان

محمد ريحان

6:17 م, الخميس, 20 فبراير 20

افتتح اليوم المهندس مجدي طلبة، رئيس المجلس التصديري التصديري للغزل والمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات، ” إيجي هوم تكس ” المتخصص في أقمشة تصنيع الأثاث (التنجيد)، وأقمشة الستائر المجهزة بأحدث تقنيات الصباغة والتطريز.

يشار إلى أن المعرض ينظمه المجلس التصديري للغزل والمفروشات والملابس بالتعاون مع شركة فيجن فيرز لتنظيم المعارض، ويستمر من اليوم وحتى ٢٣ فبراير المقبل.

وقال طلبة خلال الافتتاح إن المجلس يسعى لزيادة صادرات القطاع عبر استقدامه بعثة مشترين من العديد من الأسواق، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، واليونان، والبرتغال، والسعودية، والأردن، والكويت، والعراق، والجزائر، والمغرب، وجنوب إفريقيا، وكينيا)، وسيتم عقد لقاءات ثنائية مع أكثر من 30 شركة من كبريات الشركات المصنعة لتلك المنتجات بمصر.

وأشار إلى أن المجلس يسعى إلى توفير البيئة الملائمة لخلق المزيد من العلاقات التجارية بين المصدرين وشركائهم التجاريين من الأسواق الواعدة والذين يتم دعوتهم وانتقائهم بعناية شديدة، وفقا لمعايير محددة، منها: حجم الشركة، وتاريخ مباشرتها للأعمال، وقنوات التوزيع، وحجم استيرادها للمنتجات، وغيرها من المعايير التي يسعى المجلس من خلالها إلى إبرام عقود تصديرية.

وحول استراتيجية المجلس لزيادة صادرات القطاع، نوه طلبه إلى أن المجلس يستهدف التوسع في الأنشطة الترويجية من معارض، وبعثات تجارية، (داخلية- وخارجية) تسهم في زيادة التجارة الخارجية، مع إعطاء الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومراعاة تحقيق التعاون التجاري بينهما، وبين كبار المصدرين لتطوير قدراتها التصديرية، وضم المزيد منها إلى قاعدة المصدرين.

وبلغت صادرات مصر من قطاع الغزل والمنسوجات العام الماضي 864 مليون دولار، كما سجلت صادرات مصر من أقمشة التنجيد ارتفاعا خلال العام الماضي بنسبة 32% مقارنة بنحو 76 مليون دولار خلال 2018.

وعن أكبر الدول المُستورِدَة لأقمشة التنجيد المصرية، أوضح طلبه أن تركيا تحتل المرتبة الأولى، حيث تستحوذ على أكثر من 62% من صادرات أقمشة التنجيد المصرية خلال العام الماضي، تلاها في المركز الثاني إيطاليا بنحو 15%، ثم إسبانيا والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات على التوالي.

محمد ريحان – عمر سالم