لايف

رئيس امتحانات الثانوية العامة يرد على شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء

علق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤن المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، على شكاوي صعوبة امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة. وأكد حجازي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسي على قناة صدي البلد ،…

شارك الخبر مع أصدقائك

علق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤن المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة ، على شكاوي صعوبة امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة.

وأكد حجازي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسي على قناة صدي البلد ، إنه سيتم اتخاذ ما هو في صالح الطلاب، بعد مراجعة موجهي العموم ، ونتائج العينية العشوائية.

اقرأ أيضا  بلجيكا تعلن عن توفير لقاح ضد «كورونا» الربيع المقبل

وقال حجازي إنه الوزارة غجلت بعقد اجتماع موجهي عموم مادة الفيزياء على مستوي الجمهورية، وسيتم عقد اجتماعا بتقنية الفيديو كونفرانس الخميس المقبل مع ٢٧ موجه عموم ، بالإضافة إلي اللجنة الفنية التي وضعت الامتحان.

ونوه حجازي إلي أنه لايمكن الحكم حاليا إذا كان مستوي الامتحان صعبا أو غير ذلك.

ولفت الي ان الامتحانات تصمم وفق مواصفات محددة بواقع ٣٠٪ لقياس التذاكر ، و ٣٥ ٪ لقياس الفهم ، ٢٠٪ التطبيق ، بالإضافة إلي ١٥٪ لقياس المستويات العليا.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الإثنين 28-9-2020 في مصر: رياح مثيرة للأتربة

ولفت ايضا إلي أن نتائج العينة العشوائية تساعد في التعرف على مدي صعوبة الاسئلة، وفي حال وجود أسئلة لم يتمكن أحد من حلها سيتم حذفها.

وحول ما اثير حول امتحان التاريخ وتركزة على الفصل الثالث من المنهج، قال حجازي إن مواصفات الامتحانات لابد وإن تراعي التوازن بين الموضوعات ومستويات المعرفة وهو ما سيتم مناقشتة مع اجتماع موجهي العموم.

اقرأ أيضا  التعليم تعلن الضوابط العامة للفصل الدراسي الأول (انفوجراف)

وطالب حجازي طلاب الثانوية العامة، بالتقدم بأي شكاوي حول أسئلة بعينها في الامتخانات، حتى يتم مناقشتها مع موجهي العمومي.

ولفت حجازي إن جميع ما يثار بأن الامتحان كان صعب دون تحديد نقاط للصعوبة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »