استثمار

رئيس الوزراء يُكلف بدراسة لإنشاء مدرسة فنية للمياه والصرف الصحى بكل محافظة

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى التعليم والتدريب المقدم لطلاب مدرسة مياه الشرب والصرف الصحى،

شارك الخبر مع أصدقائك

خلال جولته بمحافظة بني سويف، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والوفد المُرافق له، المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بمدينة بني سويف، والتي تم إقامتها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بهدف إنشاء مدرسة ثانوية مُتخصصة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، بنظام السنوات الثلاث، لتأهيل العمالة الفنية المطلوبة فى هذا القطاع.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى التعليم والتدريب المقدم لطلاب مدرسة مياه الشرب والصرف الصحى، مُشيراً إلى أن هذه النوعية هى ما تحتاجه مصر حالياً، وكلف بإعداد دراسة لإنشاء مدرسة على هذا الطراز فى كل محافظة.

وتفقد مدبولى عدداً من الفصول والمعامل المتخصصة، كما شاهد الملعب وعدداً من التجهيزات التي تدعم رسالة المدرسة ودورها في التعليم والتأهيل والتدريب .

واستمع رئيس الحكومة إلى شرح تفصيلي من مدير المدرسة الذي أشار إلى أن المدرسة تضم 7 فصول للمراحل الثلاث، وبها 188 طالبا، بالإضافة إلى 5 معامل وورشتي الميكانيكا والكهرباء، لافتاً إلى أن تخصصات الدراسة تشمل تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب، وتشغيل وصيانة محطات وشبكات الصرف الصحي، ومعالجة ومراقبة جودة مياه الشرب.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن المدرسة ببني سويف هى إحدى 4 مدارس فنية مُتخصصة على مستوى الجمهورية أنشأتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في كل من بني سويف والمنوفية والقليوبية والبحيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ، إن هذا تخريج فني ماهر يُواكب احتياجات سوق العمل في الشركة، وفقاً للمواصفات والتقنيات والنظم المطلوبة، حيث تتم العملية التعليمية في المدرسة في إطار من التوازن بين الجانب النظري والمعملى إلى جانب التدريب العملي في الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »