لايف

رئيس الوزراء يوجه بتفعيل غرفة العمليات المركزية خلال عيد الأضحى

رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

شارك الخبر مع أصدقائك

 وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وأيضاً التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالوزارات والمحافظات المختلفة من خلال وسائل الربط المتعددة “النظام الوطني للطوارئ- منظومة الفيديو كونفراس”.

يأتي هذا في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3185 لعام 2016 والخاص بتشكيل اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر والتي من مهامها، تحقيق الاستجابة الفورية والفعالة والمتابعة الدقيقة للموقف الداخلي .

وأيضاً التنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة وذلك للتدخل السريع والفعال لحل أي مشكلات قد تطرأ من خلال التواصل المستمر مع الغرف الفرعية وجهات تقديم الخدمات.

وأعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بناء على توجيهات رئيس الوزراء تفعيل غرفة العمليات المركزية بحضور ممثلي جميع الجهات المعنية بالدولة على مدار الساعة، وتضم الغرفة في عضويتها ممثلي وزارات (الدفاع، الداخلية، التموين والتجارة الداخلية، الكهرباء والطاقة المتجددة، النقل، التنمية المحلية، الصحة والسكان، التضامن الاجتماعي، الطيران المدني, السياحة)، بالإضافة إلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة الإسعاف المصرية.

كما تستمر أعمال غرفة العمليات المركزية أيضاً في متابعة موسم الحج 2019 حيث بدأت أعمالها منذ بدء موسم الحج للاطمئنان على جميع الحجاج المصريين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم، وتستمر الغرفة في عملها حتى عودة آخر فوج من الأراضي المقدسة بمشيئة الله.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »