سيــارات

رئيس الوزراء يوجه ببدء استبدال مصنعي التوك توك خطوط إنتاجهم إلى سيارات آمنة

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخّصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي…

شارك الخبر مع أصدقائك

وجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال “التوك توك” بسيارات آمنة ومُرخّصة، مثل “الميني فان” تعمل بالغاز الطبيعي،

على أن تتبني وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحلّ محلها التاكسي الأبيض.

جاء ذلك في اجتماع حضره الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء ألبير زكي، بالإدارة العامة للمرور، ومسئولو الجهات المعنية.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، وبوجه عام، حيث سنوفر وسائل مواصلات آمنة، ومُرخصة، وحضارية للمواطنين، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل، من خلال هذا البرنامج.

وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج؛ لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولّت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدّون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن رئيس الوزراء وجّه بأن يتم عقد اجتماع قريبًا مع مصنّعي “التوك توك”؛ لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات “الميني فان” على سبيل المثال.

خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقًا على تخفيض إنتاجهم من مركبات “التوك توك”، تمهيدًا لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

وكان مجموعة من مسئولى شركات النقل الخفيف والصناعات المغذية، قد أكدوا أن القيود التى فرضتها الدولة من قرار وقف تراخيص التوك توك بالمدن، قد يدفع العديد من المصنعين المحليين للتوقف عن الإنتاج فى ظل استمرار تراجع الطلب لأدنى مستوياته.

وأوضحوا أن المصانع العاملة على تصنيع التوك توك اتجهوا لتجميد الخطط الإنتاجية المتعلقة بالتوك توك، لحين إيضاح رؤية واستراتيجية الدولة للتوافق معها.

مؤكدين أن التداعيات قد أصابت قطاع الصناعات المغذية من خلال انخفاض الطاقة الإنتاجية بنسب تتعدى 70%.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن وقف إصدار تراخيص التوك توك فى المدن على أن يتم استبداله بسيارات المينى فان، كما جمدت الهيئة العامة للتنمية الصناعية إصدار التراخيص الخاصة بإجراء توسعات بمصانع التوك توك خلال الفترة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »