عقـــارات

رئيس الوزراء يوجه بالتعاقد لتأثيث المباني الحكومة في العاصمة الإدارية

على ان تلتزم الشركات بتصنيع الاثاث خلال 4 أشهر فقط

شارك الخبر مع أصدقائك

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة التعاقد مع الشركات التي سوف تتولى تأثيث الوزارات والمباني الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة ، على أن تلتزم هذه الشركات بالانتهاء من التصنيع في غضون 4 أشهر.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً لمتابعة سير العمل في العاصمة الإدارية الجديدة وترتيبات نقل الوزارات والعاملين إليها .


وحضر الاجتماع  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .


بالإضافة إلى المهندسة رانده المنشاوى نائب وزير الاسكان للمتابعة و المشرف على مكتب رئيس الوزراء، والمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الادارية والتحول الرقمي والميكنة، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة .


وحضر أيضا المهندسة غادة لبيب نائب وزير التخطيط للاصلاح الاداري، واللواء عبد الفتاح الخرسه مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء ياسر أبو مندور مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة أيضا عدد من مسئولي الجهات المعنية .

وعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري تقريراً حول الترتيبات التي ستتم لنقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وخطوات التحول الرقمي .

وتناولت وزيرة التخطيط خلال التقرير التفاصيل الخاصة بمحور التأثيث لمكاتب الوزارات والمقار الحكومية .

وعرضت للجهود المرتبطة بالإرتقاء بمستوى أداء الخدمات، وتحقيق مبدأ فصل مقدم الخدمة عن طالبها بالتوسع في قنوات تقديم الخدمات وتحقيق التكامل  بينهم، وأيضا تيسير حصول المواطنين على الخدمات.

وعرضت وزيرة التخطيط الإجراءات التي تتم بشأن الحصر الشامل لكافة الموارد البشرية في الجهاز الحكومي، بهدف ضمان الإدارة المثلى لهم، والتعرف على احتياجات التدريب وتوفير البرامج التدريبية التي تسهم في رفع قدرات العاملين الحكوميين وتطوير إمكانياتهم لاسيما في اتباع الأساليب الحديثة في العمل والاستفادة من التطور التكنولوجي في تيسير الاجراءات .

 وأشارت وزيرة التخطيط إلى البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بهدف الارتقاء بأداء العاملين في الجهاز الإداري وتنمية قدراتهم .

 وعرض وزير الإسكان تقريراً بشأن الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وموقف تنفيذ أعمال المرافق من جانب هيئة المجتمعات العمرانية .

كما عرض مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقرير حول الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وعرض الدكتور خالد عباس استاذ تخطيط النقل وهندسة المرور نتائج الدراسة الخاصة بنقل العاملين بالجهاز الإداري بالدولة يومياً إلى العاصمة الإدارية الجديدة .

وعرض مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة تقريراً بشأن موقف ميكنة العمل بالوزارات والجهات الحكومية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »