استثمار

رئيس الوزراء يناقش طلبا كويتيا وأردنيا لإقامة مشروع سياحي ومشاركة وزارة الزراعة

طلب بالاستثمار في مجال الخدمات الطبية بالشروق

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لمناقشة بعض الطلبات المقدمة من عدد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة بعدة مناطق على مستوى الجمهورية، ومنها طلب مقدم من مستثمر كويتي لشراء قطعة أرض في منطقة المعادي لإقامة مجمع سياحي، وطلب من مستثمر أردني للدخول في شراكة مع القطاع العام لتشغيل وتمويل بعض مزارع الثروة الحيوانية التي تتبع وزارة الزراعة وضخ استثمارات متوقعة 2 مليار جنيه.

وحول تفاصيل طلبات المستثمرين، عرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار الطلب المقدم من المستثمر الكويتي لشراء قطعة أرض في المعادي للتوسع بأحد مشروعاته بتكلفة استثمارية 125 مليون دولار .

رئيس الوزراء يتواصل مع وزير البترول لمنح الأرض للمستثمر الكويتي

وأوضح أن المستثمر يرغب في التوسع في أحد مشروعاته القائمة في المنطقة بإقامة مجمع سياحي يضم فندقا وشققا فندقية ووحدات إدارية ومركز تجاري، والمشروع يوفر 1300 فرصة عمل.

اقرأ أيضا  وزير الزراعة : 945 مليون جنيه قروضًا للمستفيدين من برنامج ساسمي حتى نهاية الربع الثالث

وتواصل رئيس الوزراء في هذا الصدد مع وزير البترول للتنسيق مع المستثمر، حيث إن الأرض تتبع وزارة البترول، وشدد رئيس الوزراء على مراعاة أن يكون الحصول على قطعة الأرض مشروطاً بوضع مدى زمني محدد لتنفيذ المشروع.

أردني يريد الاستثمار بالشراكة مع القطاع العام لتشغيل وتمويل مزارع ثروة حيوانية

وعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار طلبا آخر والمقدم من مستثمر أردني للدخول شراكة مع القطاع العام لتشغيل وتمويل بعض مزارع الثروة الحيوانية التي تتبع وزارة الزراعة، ومتوقع ضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه.

وقال المستشار محمد عبدالوهاب إن المستثمر يريد الشراكة بحكم خبرته في إدارة شركة متخصصة لتربية جميع أنواع الحيوانات وإنتاج السلالات، والألبان، والتسمين، وأيضا إنتاج اللحوم.

وأوضح أن شركته تمتلك فروع في رومانيا والبرازيل وكولومبيا والأردن. 

رئيس الوزراء يكلف بعقد لقاء بين المستثمر الأردني ووزير الزراعة

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع وزير الزراعة، وترتيب لقاء مع المستثمر الأردني، لعقد شراكة مع الوزارة بعدد من مشروعات الثروة الحيوانية التي تمتلكها.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن: نبذل قصارى جهدنا لتوسيع شراكاتنا بهدف استكمال منظومة الحماية الاجتماعية

طلب بالاستثمار في مجال الخدمات الطبية بالشروق

وعرض المستشار محمد عبد الوهاب على رئيس الوزراء طلب آخر مقدم من رئيس إحدى الشركات المتخصصة بمجال الخدمات الطبية للحصول على قطعة أرض بمدينة الشروق لإقامة جامعة دولية للعلوم الطبية .

رئيس الوزراء يشترط تحديد مدى زمني لتنفيذ مشروعات الاستثمار قبل منح الأراضي

وأوضح أن الجامعة ستكون على مساحة 72 فداناً، وتضم عدد من الكليات الطبية، بالاتفاق مع جامعات بريطانية، بجانب إنشاء مستشفى تعليمي دولي بها 300 سرير، وقرية للرعاية الصحية للمسنين، ومركز تجاريّ، ومجمع سكني يشمل سكن للطلاب.

وبالفعل تقدم المستثمر إلى وزارة الإسكان، ودفع مقدم الحصول على الأرض، وطلب سرعة إنهاء إجراءات التسليم.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : الانتهاء من منظومة كارت الفلاح العام المقبل

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء ترحيبه بهذه الاستثمارات في المشروعات التعليمية لكن اشترط أيضا تحديد إطار زمني  لبدء تنفيذ المشروع لحصول المستثمر على قطعة الأرض المطلوبة.

مستثمر يريد التوسع بشركته بمجال البويات والدهانات الصناعية في شبين الكوم

وعرض الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار لطلب أحد المستثمرين بالمنطقة الحرة العامة بشبين الكوم يريد الحصول على قطعة أرض مساحتها 10,000م بالمنطقة الحرة لتوسعة وتطوير شركته المتخصصة في صناعة البويات والدهانات الصناعية.

وأشار إلى أن شركته تقوم بتصدير منتجاتها إلى العديد من دول العالم خاصة في قارتي آسيا وإفريقيا.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اللقاء بتأكيده على أن الحكومة حريصة على تذليل العقبات أمام المستثمرين .

وقال رئيس الوزراء إن ذلك في إطار توجه الدولة، بشكل عام لتشجيع الاستثمار بجميع القطاعات، شريطة تحديد إطار زمني محدد بتوقيتات لتنفيذ المشروعات المزمع إقامتها بشكل واضح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »