اتصالات وتكنولوجيا

رئيس الوزراء يفتتح المركز التكنولوجي والتحول الرقمي بمحافظة بورسعيد

بعد تطويره لتقديم خدمة مميكنة للمواطن

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام محافظة بورسعيد، بعد تطويره لتقديم خدمة مميكنة للمواطن، كما افتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، ورافقه عدد من الوزراء.

واستمع مدبولي لشرح حول عمل المركز وأهداف التحول الرقمي بين الوزارات والهيئات والربط بين البوابة الحكومية الإلكترونية.

وتفقد الدكتور رئيس مجلس الوزراء ديوان عام محافظة بورسعيد، بعد تطويره.

كما استمع مدبولي لشرح حول عمل المركز التكنولوجي وأهداف التسهيل على المواطنين والربط بين الوزارات والهيئات والبوابة الحكومية الإلكترونية.

جاء ذلك على هامش ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس المحافظين بمحافظة بورسعيد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن اختيار محافظة بورسعيد لعقد أول اجتماع لمجلس المحافظين خارج القاهرة، يأتي نظراً لكونها أولى المحافظات التي تشهد تقدما في ملفات بعينها مثل منظومة التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي، لافتًا في هذا الصدد إلى أنه سيقوم بتفقد عدد من المشروعات المتعلقة بهذه الملفات بعد الاجتماع، وأن هناك توجها لإقامة سلسلة من اجتماعات مجلس المحافظين في المحافظات المختلفة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يعزز المنافسة بين كل المحافظات على مستوى الجمهورية.

الاستعداد لموسم السيول

وكان مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد أشاد بالجهود التي تم تنفيذها في محافظة بورسعيد، فيما يتعلق بقطاع تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وتابع رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقده لأول مرة بحكومته خارج القاهرة، أنه بعد أيام سيبدأ العام الدراسي الجديد.

ووجه بالتنسيق مع مديري مديريات التربية والتعليم للتأكيد على الانتهاء من أعمال الصيانة الكاملة بالمدارس.

ووجه حديثه للمسئولين: “مسئوليتكم الكاملة هي مراجعة كل المدارس، والتأكد من توافر عوامل الأمان والسلامة بها”.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول وهطول الأمطار، وما يتضمن ذلك من استمرار التنسيق والتعاون مع هيئة الارصاد الجوية للوقوف بصفة دائمة على حالة الطقس ومعرفة التنبؤات الخاصة بسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، وتفعيل غرف العمليات للتعامل الفورى مع مثل هذه الأحداث.

وشدّد رئيس الوزراء على أهمية إجراء المراجعة المستمرة لمخرات السيول، ومصارف الأمطار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »