استثمار

رئيس الوزراء يزور مصنع شركة «فاركو– بي» العالمية للمضادات الحيوية ببرج العرب

إجمالي استثمارات "فاركو – بي" 1.6 مليار جنيه في 2019، من خلال إنتاج نحو 83 مستحضرًا، وتقدر مبيعاتها السنوية بنحو مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والوفد المرافق له، خلال جولته، اليوم، في مدينة برج العرب الجديدة، مصنع شركة فاركو– بي العالمية للمضادات الحيوية، مجموعة السيفالوسبورين.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور ياسر فايد، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو– بي حول الشركة، والتي تضم أربعة مصانع لإنتاج الأدوية المختلفة، تشمل 10 خطوط إنتاج.

وقال الدكتور ياسر فايد إن شركة فاركو- بي العالمية إحدى شركات مجموعة فاركو للأدوية، والتي تم تأسيسها وبدء العمل فيها عام 2008.

المصنع الذي زاره رئيس الوزراء هو مصنع المضادات الحيوية، مجموعة “السيفالوسبورين”

وتابع أن المصنع الذي زاره رئيس الوزراء اليوم هو مصنع المضادات الحيوية، مجموعة “السيفالوسبورين”، الذي يتم فيه تصنيع مستحضرات “الفيال المعقم” للحقن، والمستحضرات الصلبة عن طريق الفم بأشكالها الثلاثة.

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي الجديد يبحثان المجالات المشتركة

وأوضح رئيس مجلس إدارة “فاركو- بي” أن الشركة تضم ثلاثة مصانع أخرى هي مصنع المضادات الحيوية “مجموعة البنيم” حيث المصنع الوحيد لتصنيع هذه المضادات الحيوية بمصر والشرق الأوسط.

ومصنع “المحاليل المعقمة”، الذي يتم فيه تصنيع المستحضرات المعقمة بأشكال صيدلانية متعددة، على هيئة أمبولات زجاجية وأمبولات بلاستيكية مُصنعة بتكنولوجيا الحقن والتشكيل المعقم، ومحاليل الفيال المعقمة.

“فاركو بي للكيماويات” أحدث مصنع لتصنيع خامات المواد الفعّالة الخاصة بتصنيع الأدوية المضادة للفيروسات

بالإضافة لمصنع “فاركو بي للكيماويات” الذي يعتبر أحدث مصنع لتصنيع خامات المواد الفعّالة الخاصة بتصنيع الأدوية المضادة للفيروسات.

وأضاف الدكتور ياسر فايد أن إجمالي استثمارات شركة “فاركو– بي” بلغت 1.6 مليار جنيه في عام 2019، من خلال إنتاج نحو 83 مستحضراً، وتقدر مبيعاتها السنوية بنحو مليار جنيه.

اقرأ أيضا  مصر تشارك فى مؤتمر لصندوق الاستثمار الروسى عن لقاح «كورونا» فى الأيام المقبلة

وتابع أن الشركة تحقق مبيعات تصدير تبلغ قيمتها 56 مليون جنيه، وعدد العاملين بالشركة وصل إلى حوالي 1500 عامل، وتم توظيف 95 فردًا خلال الشهور الثلاثة الماضية، لزيادة عدد ورديات التشغيل وزيادة الطاقة الإنتاجية؛ لتلبية احتياجات الأدوية الخاصة بحالات مرضى فيروس كورونا.

“فاركو- بي” تمتلك مصنعًا لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بطاقة إنتاجية 120 جهازًا بالشهر

ونوه بأن “فاركو” تمتلك مصنعًا لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي، بحجم طاقة إنتاجية تبلغ أكثر من 120 جهازًا في الشهر، وتمتلك خطوط إنتاج للكمامات الطبية، والمناظير.

وأكد في سياق ذلك أن الشركة تسعى دائمًا للتطوير المستمر، ومواكبة أحدث تقنيات التصنيع الدوائية طبقًا للمعايير العالمية.

اقرأ أيضا  «هيئة الاستثمار» تبحث مع سفير رواندا مجال إدارة المناطق الحرة

ولفت إلى حصول الشركة على العديد من الشهادات، تشمل شهادات “الأيزو” الخاصة بإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية، وحماية البيئة، وشهادات تسجيل الشركة بمنظمة الغذاء والدواء السعودية، وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الدول الإفريقية.

وقال أيضًا إن الشركة تقوم بالتصنيع الدوائي لصالح عديد من الشركات العالمية كشركة نوفارتس السويسرية، وشركة سانوفي العالمية، وأيضًا شركة جلاكسو سميثكلين، وشركة فرير، وشركة صني فارم؛ نظرًا لقدراتها الفنية والتقنية في التصنيع طبقًا للمعايير العالمية المتبعة بتلك الشركات.

وفى ختام الزيارة سجل رئيس الوزراء كلمة بسجل الزيارات بالشركة، وأعرب فيها عن سعادته بالجولة بهذا الصرح الصناعيّ العملاق، متمنيًا للعاملين في الشركة كل التوفيق والنجاح.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »