استثمار

رئيس الوزراء يزور مصنعا للخميرة فى بنى سويف استثمارته 152 مليون دولار

وأشار مسؤولو مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية إلى أنه يتم تصدير حوالى نسبة 85% من المنتج لعدد 168 دولة

شارك الخبر مع أصدقائك

خلال زيارته إلى محافظة بنى سويف تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية، والمختص بإنتاج الخميرة، بالمحافظة.

يعمل بمجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية نحو 700 عامل، معظمهم من العمالة المصرية المدربة، ونسبة 90% منهم من المحافظة.

وتفقد رئيس الوزراء عدداً من مكونات المشروع بمدينة بنى سويف واستمع إلى شرح حول المجمع الصناعي، حيث تمت الإشارة إلى أن المجمع تم تنفيذه على مساحة حوالى 90 ألف م2، باستثمارات تصل لنحو 152 مليون دولار .

اقرأ أيضا  سامح سعد يؤسس شركة للإدارة الفندقية

وقال مسؤولو المصنع ، إن الطاقة الإنتاجية للمجمع الصناعى تصل إلى نحو 24 ألف طن سنوياً، من الخميرة الجافة ومستخلص الخميرة (مكسبات الطعم).

وأشار مسؤولو مجمع انجل بيست الصينى للصناعات التكنولوجية الحيوية إلى أنه يتم تصدير حوالى نسبة 85% من المنتج لعدد 168 دولة على مستوى العالم .

وقال مسؤولو المصنع ، إن الشركة تبحث زيادة استثماراتها فى مصر واستكمال التوسعات الجارية بالمصنع وزيادة طاقته الإنتاجية، حيثُ من المُقرر أن يصل عدد العمالة بالمصنع إلى نحو ألف عامل، وهو ما رحب به رئيس الحكومة.

اقرأ أيضا  تكريم57 موظفا ومؤسسة فى حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد توجه صباح اليوم إلى محافظة بنى سويف، حيثُ يقوم بجولة موسعة، لتفقد العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، يرافقه خلالها وزراء: التنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، ومحافظ بنى سويف والرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستهل رئيس الوزراء والوفد المرافق له الجولة فى بنى سويف بزيارة مُجمع مصانع العربى بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمركز الواسطى، حيثُ تفقد مصانع إنتاج مراوح السقف، على مساحة 90 ألف م2، وتشمل إنتاج المراوح، والمغذيات (المواتير)، والفوم، باستثمارات تصل إلى نحو 350 مليون جنيه، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لها 3 ملايين جهاز سنوياً، وتوفر حوالى 1400 فرصة عمل.

اقرأ أيضا  مدبولي يؤكد على تنفيذ قرارات لجنة «كورونا» بمنع دخول غير متلقي اللقاح الجهات الحكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »