سيـــاســة

رئيس الوزراء يحذر من نتائج الإجراءات الأحادية لبعض دول منابع النيل

أكد رئيس الوزراء أن العديد من دول المنطقة تشترك في مواردها المائية مع دول أخرى، ولهذا ينبغي التأكيد على أهمية العمل على تعزيز التعاون بين الدول المتشاطئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

حذر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من نتائج الإجراءات الأحادية التي تتخذها بعض من دول المنابع، وتؤدى إلى إلحاق الضرر الجسيم بمصالح دول المصب.

وأوضح في كلمة بافتتاح أسبوع القاهرة الثاني للمياه، أن القضايا الخاصة بتعزيز التعاون العابر للحدود في الأحواض المشتركة، والإجراءات الأحادية التي تتخذها بعض دول المنابع تعد التحدي الرئيسي لعدد ليس بالهين من دول المصب في منطقتنا.

وتابع أن العديد من دول المنطقة تشترك في مواردها المائية مع دول أخرى، ولهذا ينبغي التأكيد على أهمية العمل على تعزيز التعاون بين الدول المتشاطئة.

وقال رئيس الوزراء إن ذلك يعود بالنفع على جميع الدول وفي الوقت نفسه لا يسبب أضرارا لأي منها ، وهو في إطار احترام مبادئ القانون الدولي الحاكمة لاستخدام الأنهار المشتركة.

وينعقد أسبوع القاهرة الثاني للمياه هذا العام تحت عنوان “الاستجابة لندرة المياه”، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويحضر فيه رئيس المجلس العالمى للمياه، والمدير العام المساعد والممثل الإقليمى لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو” بدول شمال إفريقيا .

ويشارك أيضا في المؤتمر عدد من الوزراء من دول مختلفة، و الوزراء، والمحافظين المصريين، وأيضا سفراء الدول العربية والأفريقية والأجنبية .


شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »