سيـــاســة

رئيس الوزراء يتابع مع سفير مصر ببكين استعدادات عودة المصريين من الصين

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة المصريين المقيمين في مدينة "ووهان" الصينية

شارك الخبر مع أصدقائك

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في اتصال هاتفي مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر لدى بكين، الإجراءات التي تقوم بها السفارة المصرية لضمان وصول المصريين إلى مطار “ووهان”، تمهيداً لعودة الراغبين منهم إلى أرض الوطن بسلام.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة المصريين المقيمين في مدينة “ووهان” بمقاطعة خوباى الصينية.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء استعرض مع السفير المصري خلال الاتصال، جهود السفارة والإجراءات اللوجيستية لعودة المصريين من مدينة “ووهان”.

وقال إن السفير محمد البدري عرض تفاصيل نقل المصريين الراغبين فى العودة إلى المطار، التي تتم عبر إجراءات مُركبة، نظراً لكون المصريين يقيمون بمناطق متفرقة داخل المدينة.

وقال إن السفارة وفرت الأتوبيسات الخاصة بذلك، وهناك متابعة مستمرة مع جميع الجهات المعنية لتيسير إجراءات نقل المصريين إلى المطار.

وأكد المتحدث الرسمي أن رئيس مجلس الوزراء ثمَّن دور السفارة المصرية لدى بكين الذي يتكامل مع الدور الوطني في الداخل للتأهب لاستقبال أبناء الوطن العائدين من هناك والتعامل الوقائي معهم، حيث أقلعت صباح اليوم الطائرة المصرية الخاصة التى ستنقلهم إلى أرض الوطن.

فى الوقت الذى أنهت فيه وزارة الصحة والجهات المعنية استعدادات استقبالهم فى المعسكر الطبى لمدة 14 يوما، للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »