عقـــارات

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ توجيهات الرئيس ببدء تطوير القرى المتضررة من أمطار أسوان

زيارة رئيس الجمهورية إلى محافظة أسوان الخميس الماضي تضمنت جولة لقرية "غرب أسوان"

شارك الخبر مع أصدقائك

مدبولي يوجه بسرعة إنزال المعدات في القرى المتضررة من الطقس السيئ لبدء أعمال التطوير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، مساء أمس، اجتماعا؛ لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبدء في تطوير القرى المتضررة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة في محافظة أسوان، ودخولها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس الوزراء، ومسئولة التنسيق والمتابعة للمبادرة، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصّار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

في مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبدء في تطوير القرى المتضررة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة بمحافظة أسوان، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بحيث سيتم بدء العمل على الفور في هذه القرى المتضررة، والتي كان من المخطط تطويرها خلال المرحلة الثانية للمبادرة.

اقرأ أيضا  الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بالعفو عن باقي عقوبة بعض المحكوم عليهم

وقال إن زيارة رئيس الجمهورية إلى محافظة أسوان الخميس الماضي تضمنت جولة لقرية “غرب أسوان”، وهي إحدى القرى المتضررة، ومُدرجة في المرحلة الثانية لمبادرة “حياة كريمة” حيث تفقد عددا من المنازل التي تضررت من موجة الأمطار الغزيرة التي ضربت القرية، وشملت أيضا تفقد قرية “الشهامة” إحدى القرى المدرجة في المرحلة الأولى من المبادرة.

وأضاف رئيس الوزراء في هذا الصدد أنه سيكون للقرى المتضررة من الأمطار الغزيرة أولوية في أعمال التطوير، وفقا لتوجيهات الرئيس، وسيتم ضمها للمرحلة الأولى بدلا من المرحلة الثانية من المبادرة، بحيث يتم تنفيذ أعمال التطوير بها على الفور.

اقرأ أيضا  السيسي: لولا دور رجال الشرطة ما كان لمصر أن تسير في طريق التنمية الشاملة (فيديو)

ووجه رئيس الوزراء بسرعة إنزال المعدات في القرى المتضررة من الطقس السيئ لبدء أعمال التطوير بها، وبشكل خاص مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، و”سكن كريم”، وتلبية مطلب أهالي القرية ببناء المدرسة بها، كما أكد على ضرورة سرعة الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها حاليا ضمن مبادرة “حياة كريمة”، والمتابعة المستمرة لهذه المشروعات.

واستعرض وزير الإسكان، موقف تنفيذ المشروعات التي يقوم الجهاز المركزي للتعمير، بتنفيذها في محافظة أسوان، بمراكز : كوم أمبو، وأدفو، ونصر النوبة، ضمن المرحلة الحالية الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتضم 111 قرية بها 460 تابعا.

وأشار إلى أنه جار تنفيذ 31 مجمع خدمات للمواطنين، و31 مجمع خدمات زراعية، و49 مشروعا تابعا لوزارة الشباب والرياضة، و11 نقطة إسعاف، و22 مشروع كباري ري، و111 مشروع كهرباء، بالإضافة إلى أنه من المستهدف تنفيذ 21 مشروعا تابعا لوزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك منازل المستحقين لـ “سكن كريم”.

اقرأ أيضا  كبديل للغاز.. «مدبولى» يتابع خطوات زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

وعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمراكز الثلاثة، موضحا فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحي المتكامل، إنه سيتم تنفيذ المشروعات بالمراكز في 100 قرية، مضيفا أن مشروعات المد والتدعيم للصرف الصحي بالمراكز الثلاثة تشمل 16 قرية، تم التعاقد على 75% من الأعمال بهذه القرى.

واستعرض مشروعات مياه الشرب التي يتم تنفيذها في المراكز الثلاثة، وتشمل الأعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب في 99 قرية، وإنشاء 9 محطات مياه، وإعادة تأهيل 40 محطة مياه، ونقل المرافق لأعمال الرصف في 86 قرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »