اقتصاد وأسواق

رئيس الوزراء: نأمل أن يعمل السودان على دفع عجلة الاقتصاد

نقل رئيس الوزراء رسالة تحية وإعزاز من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الشعب السوداني

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجب على السودان دفع عجلة الاقتصاد السوداني في أولويات مرحلة ما بعد توقيع وثائق المرحلة الانتقالية، وتلبية احتياجات المواطن السوداني، بما يلبي طموحاته التي ضحى من أجلها.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مراسم حفل توقيع وثيقتي الإعلان السياسي والدستوري بالخرطوم .

ونقل رئيس الوزراء رسالة تحية وإعزاز من الرئيس عبدالفتاح  السيسي إلى الشعب السوداني، مؤكدا دعم مصر لتطلعات الشعب السوداني ولمؤسسات الدولة السودانية في سعيها لتحقيق التقدم والازدهار لكافة أبناء السودان، ووضع السودان على طريق جديد يجلب الاستقرار والتنمية والرخاء.

اقرأ أيضا  «تعاقدات لسد الفجوة بالمحاصيل الزيتية».. رئيس الوزراء يتابع تحقيق الأمن الغذائي

 كما أكد على دعم مصر المستمر لخيارات السودان، وأن مصر كانت ومازالت ستظل سندا لأشقائها وداعمة وحريصة على حاضرهم ومستقبلهم .

وقال: إن مصر حرصت دوما على تأكيد ملكية السودانيين للرؤية بعيدا عن أي إملاءات أو تدخلات وإيمانا بإرادته .

يذكر أن  مدبولي، كان قد توجه صباح اليوم السبت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الأفريقى، في مراسم توقيع الوثيقة الدستورية التى تم التوافق عليها بين الأشقاء فى السودان .

اقرأ أيضا  وزير الزراعة : مصر تحتل المرتبة الثالثة بالعالم فى الإنتاجية الفدانية من القصب

وشهد رئيس الوزراء توقيع الاتفاق بين «قوى إعلان الحرية» والمجلس العسكري الانتقالي؛ على وثيقة الإعلان السياسي، ووثيقة الإعلان الدستوري، اللتين تمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية .

ووفقا للخريطة الزمانية لتشكيل الحكومة الانتقالية، يشهد يوم الأحد 18 أغسطس مراسم تعيين مجلس السيادة، وحل المجلس العسكري الانتقالي، فيما يؤدي المجلس المعيَّن اليمين الدستورية أمام رئيس القضاء، الاثنين المقبل، الذي يعقد خلاله مجلس السيادة أول اجتماعاته.

اقرأ أيضا  رئيس الأركان يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودان

وفي 19 أغسطس، يعين مجلس السيادة رئيس مجلس الوزراء، الذي يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس القضاء والمجلس السيادي في اليوم التالي لتعيينه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »