استثمار

رئيس الوزراء: ميكنة إجراءات تقييم مستثمري الصناعة للحد من السمسرة

رئيس الوزراء يدعو المستثمرين لزيارة الموقع الإلكتروني للخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة للتعرف على الفرص المتاحة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة قامت خلال الفترة الماضية بالعمل على عدد من المحاور للنهوض بالقطاع الصناعي المصري، تضمنت وضع منظومة جديدة لتخصيص وتسعير الأراضي الصناعية، والتي تعتمد على تقييم موضوعي للمتقدمين على الأراضي  باستخدام معايير استحقاق واضحة لاستبعاد أساليب السمسرة.

وأضاف مدبولي خلال “موتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس”، اليوم السبت، أنه تم أيضا ميكنة كافة معايير التقييم والمفاضلة للفرص الاستثمارية الصناعية بدون تدخل بشري.

وأشار كذلك إلى إطلاق الخريطة الاستثمارية الصناعية الموحدة والتي تشمل أكثر من 2500 فرصة استثمارية بكافة القطاعات الصناعية في كل محافظات الجمهورية.

وتابع: الخريطة تعد منصة تفاعلية هامة تتيح قاعدة بيانات متكاملة حول الصناعة في مصر، وسيتمكن المستثمرون من خلالها، لأول مرة، من الحجز والدفع الإلكتروني للفرص المتاحة.

ودعا رئيس الوزراء المستثمرين لزيارة الموقع الإلكتروني للخريطة للتعرف على كافة الفرص الاستثمارية المتاحة.

800 مليون جنيه لمساندة الصادرات المصرية

وذكر أنه تم صرف مبلغ 800 مليون جنيه، لمساندة الصادرات المصرية، إلى جانب منح صغار المصدرين مستحقاتهم بهدف تحفيزهم على التوسع، وتم إطلاق “البرنامج القومي لتعميق التصنيع المحلي.

والبرنامج  يستهدف إنشاء 4500 مصنع لزيادة القدرة التنافسية للصناعة المصرية، وتعميق التصنيع المحلى من خلال تطوير قاعدة صناعية متنوعة من الموردين المحليين، وإحلال مدخلات الإنتاج المستوردة بأخرى محلية، حيث تم البدء بطرح 3 مجمعات صناعية بالعاشر من رمضان ومرغم والغردقة.

مدحت إسماعيل وعصام النمر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »